هنية لدى وصوله مكتب إرشاد الإخوان المسلمين بالقاهرة في زيارة سابقة (الجزيرة)

أنس زكي - القاهرة


يصل إلى القاهرة اليوم رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية وذلك في زيارة لمصر تستمر يومين في ختام جولة عربية وإسلامية بدأت بمصر وشملت السودان وتركيا وتونس.

وعلمت الجزيرة نت أن هنية سيلتقي في وقت لاحق اليوم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، كما يشمل برنامجه لقاء مع رئيس الحكومة الدكتور كمال الجنزوري.

وقال مدير الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي إن هنية سيلتقي عددا آخر من المسؤولين المصريين في ضوء العلاقات المتينة التي تربط بين مصر وفلسطين، مشيرا إلى أن هنية القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) سيجد بانتظاره في مطار القاهرة استقبال حاشد يشارك فيه عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين وبعض الأحزاب وائتلافات الثورة المصرية.

وخلال الساعات الماضية وجه بعض النشطاء دعوات على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتنظيم استقبال شعبي لهنية ردا على ما قالوا إنه عدم اهتمام رسمي وإعلامي قوبل به خلال زيارته السابقة.

وتأتي زيارة هنية لمصر بعد أيام قليلة من زيارة قام بها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل للقاهرة، وفي ظل عودة لتبادل الاتهامات بين مسؤولين بكل من حماس وحركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسط مخاوف من تعثر تنفيذ ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية بالقاهرة مؤخرا حول تفعيل تنفيذ المصالحة.

وكشف الدراوي للجزيرة نت عن خطاب وجهه أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم إلى السفراء الفلسطينيين بعدة دول لمطالبتهم بالتواصل مع مسؤولي الدول التي يزورها هنية، والطلب منهم عدم استقباله بشكل رسمي كرئيس حكومة.

المصدر : الجزيرة