مظاهرة بالقاهرة ضد إمهال دمشق
آخر تحديث: 2012/1/9 الساعة 07:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/9 الساعة 07:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/15 هـ

مظاهرة بالقاهرة ضد إمهال دمشق

المتظاهرون طالبوا بإحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن

أنس زكى-القاهرة

تجمع العشرات من النشطاء السوريين أمام فندق بالعاصمة المصرية القاهرة كان يستضيف الاجتماع الوزاري للجنة العربية المكلفة بالشأن السوري وطالبوا بإحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي وانتقدوا جامعة الدول العربية، معتبرين أنها تمهل النظام السوري بما يساعده على قتل أبناء شعبه.

واعتبر المتظاهرون الذين كان من بينهم بعض المعارضين السياسيين إضافة إلى بعض الجالية السورية في القاهرة، أن بعثة المراقبين التي أوفدتها الجامعة العربية إلى سوريا فشلت في وقف عمليات القتل والتدمير التي تمارسها القوات التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ورفع المتظاهرون لافتات تدين الجامعة العربية وتطالب بإحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن، كما تطالب بفرض حماية دولية للمدنيين العزل الذين يتعرضون للقتل، فضلا عن لافتات أخرى تنتقد إيران والعراق وحزب الله اللبناني وتتهمهم بمساندة النظام السوري.

وقال المنسق الإعلامي لتنسيقية الثورة السورية مؤمن كويفاتيه إن على الجامعة العربية أن ترفع يدها عن سوريا، وأن تسحب بعثتها من هناك، مؤكدا أن أهم شروط بروتوكول إرسال البعثة المتمثل في وقف عمليات القتل لم يتحقق.

مطالبة بالدعم
من جانبه قال النائب السوري السابق والمعارض البارز محمد مأمون الحمصي إن الشعب السوري سينتصر لدماء شهدائه، داعيا المسلمين في شتى أنحاء العالم إلى دعم الجيش السوري الحر بالمال والسلاح للقضاء على نظام الأسد.

يذكر أن اللجنة الوزارية العربية اختتمت اجتماعها بالقاهرة مساء الأحد بدعوة الحكومة السورية إلى التنفيذ الفوري والكامل لتعهداتها بموجب الاتفاق الذي وقعت عليه مع الجامعة العربية، ومن بين ذلك توفير الحماية للمدنيين السوريين.

المصدر : الجزيرة

التعليقات