هجمات وتفجيرات شبه يومية في العراق (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في العراق بأن 15 شخصا قتلوا وأصيب عشرات آخرون في تفجير سيارتين ملغمتين شمال العاصمة العراقية وجنوب غربها، في الوقت الذي وقعت فيه عدة هجمات أخرى أودت بحياة ستة أشخاص على الأقل وأصابت العشرات
.

فقد قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب 44 آخرون بجروح في تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا شيعة في بغداد، حسب ما أفاد المراسل.

وقالت وزارة الداخلية العراقية ومصادر طبية إن السيارة المفخخة الأولى انفجرت في سوق بحي شعب الشيعي بشرق بغداد وأسفرت عن سبعة قتلى و19 جريحا.

من جهتها أفادت وزارة الدفاع بأن السيارة الثانية انفجرت قرب مسجد شيعي في حي المواصلات بجنوب العاصمة وأسفرت عن أربعة قتلى و25 جريحا.

مواكب الشيعة هدف دائم للتفجيرات (الأوروبية)
هجمات متفرقة
وكانت مصادر أمنية عراقية قد تحدثت في وقت سابق الاثنين عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 14 آخرين بينهم تسعة من الزوار الشيعة في هجمات
.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "انفجار عبوة ناسفة عند منطقة عويريج (جنوب بغداد) أدى إلى مقتل أحد الزوار وإصابة حوالي عشرة آخرين بجروح".

وفي حادث منفصل آخر "اغتال مسلحون مجهولون فاطمة عتيك مديرة أحد فروع المصرف التجاري العراقي وزوجها داخل منزليهما في شارع العطار الواقع في منطقة الكرادة (وسط)".

وفي كركوك، قال مصدر في الشرطة إن "اثنين من قوات الأمن الكردية قتلا وأصيب مثلهما بجروح في هجوم مسلح وقع في حي الواسطي" (جنوب). وأضاف أن "المهاجم كان يستقل سيارة وقُتل خلال الاشتباك".

وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) أعلن المقدم ياسين محمد من الجيش العراقي "مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة"، موضحا أن "الانفجار استهدف دوريتهم في منطقة المزرعة (شرق)".

المصدر : الجزيرة + وكالات