الإخوان ينفون دعم العربي بالرئاسية
آخر تحديث: 2012/1/8 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/8 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/13 هـ

الإخوان ينفون دعم العربي بالرئاسية

نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية (الجزيرة)

نفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر صحة ما نشر في بعض الصحف عن اختيارها الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مرشحا لانتخابات رئاسة الجمهورية.

ونقل مصدر صحفي اليوم الأحد عن الناطق الرسمي باسم الجماعة محمود غزلان أن الجماعة لم تتخذ أي قرار ولم يتحدث أي من قياديها أو أعضائها لوسائل الإعلام حول دعم أي من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.

وأكد غزلان تمسك جماعة الإخوان المسلمين بموقفها السابق والثابت من عدم الدفع بأي من قياداتها أو أعضائها لخوض الانتخابات الرئاسية.

توافق
في جانب آخر كشفت تقارير إخبارية اليوم الأحد عن وجود توافق بين جماعة الإخوان وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة الفائز الأكبر في الانتخابات البرلمانية المصرية بشأن الطريقة المثلى لمناقشة ميزانية الجيش، وهي القضية التي أثارت جدلا واسعا في الفترة الماضية.

وذكر مصدر صحفي أن التصور الذي اتفق عليه بين المجلس العسكري وقيادات بالجماعة يتعلق بتشكيل "مجلس الدفاع القومي" الذي ستكون لديه صلاحيات مناقشة ميزانية القوات المسلحة.

ويقضي التصور بأن يتشكل المجلس من سبعة مدنيين وسبعة عسكريين إضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس الدولة والوزراء المختصين.

وفيما يتصل بالحكومة القادمة ذكر عضو مجلس شورى الجماعة سيد نزيلى أن المجلس سيقرر في اجتماعه المقرر نهاية الشهر الجاري حجم مشاركة حزب الحرية والعدالة، وشدد على أن الحزب في هذه المرحلة لا يستطيع أن يشارك في أي حكومة دون إقرار مجلس شورى الجماعة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات