هنية لدى وصوله اليوم مطار الدوحة (الفرنسية)

وصل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الاثنين إلى الدوحة في زيارة تستغرق عدة أيام، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء القطرية.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن هنية لن يغادر الدوحة قبل يوم السبت المقبل، مضيفة أنه سيتوجه من قطر إلى الكويت فالبحرين ومن ثم إلى إيران.

وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) طاهر النونو إن هنية سيزور إيران تلبية لدعوة من الرئيس محمود أحمدي نجاد، لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن جدول أعمال محادثاته في طهران.

وسيلتقي هنية خلال زيارته قطر أمير الدولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والداعية الشيخ يوسف القرضاوي، وفق ما ذكره النونو.

ويرافق هنية في زيارته الخليجية -إضافة الى النونو- مستشاره السياسي يوسف رزقة ووزير الإسكان والأشغال العامة في حكومته المقالة يوسف المنسي. كما يرافقه للمرة الأولى يحيى السنوار وروحي مشتهى وهما من أبرز قادة حماس، وقد أطلق سراحهما في إطار صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل العام الماضي.

وهذه الجولة هي الثانية لإسماعيل هنية منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منتصف العام 2007، وقد زار في جولته الأولى الشهر الماضي مصر والسودان وتركيا وتونس.

وتأتي جولتا هنية إثر اتفاق المصالحة الذي أعلن في مايو/أيار الماضي في العاصمة المصرية القاهرة بين حركتي فتح وحماس. 

المصدر : وكالات