إخوان مصر يتعهدون بحرية العقيدة
آخر تحديث: 2012/1/28 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/28 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/5 هـ

إخوان مصر يتعهدون بحرية العقيدة

فرانكو: لا مشكلة بين نمو الديمقراطية وانتشارها مع وجود الإسلاميين (الأوروبية)
أكد سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة مارك فرانكو أن الاتحاد الأوروبي تلقى تطمينات من جماعة الإخوان المسلمين برفض أي قيود على حرية العقيدة في مصر، وكذلك عدم قلق الكنيسة في مصر على وضع الأقباط.

وقال فرانكو في تصريحات صحفية نشرها موقع "اليوم السابع" اليوم السبت، "بالفعل أجرينا حوارات مع حزب الحرية والعدالة ومع جماعة الإخوان المسلمين لفترة طويلة، بالإضافة إلى الحوار مع حزب النور (السلفي)، وناقشنا معهم العديد من القضايا، ومن خلال الحوار معهم وجدنا أن جميع الأطراف مصممون على أنه لا يوجد أي قيود على حرية العقيدة في مصر".

وأضاف فرانكو "تحدثنا أيضا مع المسؤولين في الكنيسة المصرية في هذا الشأن، ووجدنا أنهم غير قلقين على وضع الأقباط، وأنهم موافقون على أن الحكومة ستؤمن حرية العقيدة، وأن الجميع سيعمل على احترام ذلك، لأن حرية العقيدة مكفولة للجميع في مصر، وأنه لا داعي للقلق.

وأكد أنه "لا يرى تناقضا بين الدين والديمقراطية، وبالتالي ليس هناك تناقض بين الإسلام والديمقراطية، وليست هناك مشكلة بين نمو الديمقراطية وانتشارها حتى مع وجود الإسلاميين".

وانتقد فرانكو تحميل الطرف الأجنبي مسؤولية الأزمات التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، معتبرا أن الثورة ابتكار مصري أصيل، وأنه لا يصح الحديث عن تدخلات أجنبية فيها.

وأشار إلى أن ذهاب أكثر من 60% للمشاركة في الانتخابات يعكس قدرة المصريين على المشاركة السياسية، كما اعتبرها وسيلة لتوحيد المصريين. فيما أشار إلى أن المستثمرين عازفون عن الدخول بقوة في السوق المصرية بسبب الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني.
المصدر : الألمانية

التعليقات