هنية يبدأ ثاني جولاته الخارجية
آخر تحديث: 2012/1/25 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/25 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/1 هـ

هنية يبدأ ثاني جولاته الخارجية

هنية (يسار) أثناء لقائه رئيس وزراء تركيا خلال جولته الأولى التي شملت إسطنبول (الفرنسية)

أكد مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في خان يونس بجنوب قطاع غزة أن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية سيقوم بجولة في عدد من الدول العربية والإسلامية نهاية يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال المكتب في بيان له إن هنية ذكر خلال زيارته لمنزل أحد قادة حماس بخان يونس "أنه سيجري جولته في الثلاثين من الشهر الحالي متوجها إلى عدد من الدول كالكويت وإيران وبلدان أخرى".

وأكد الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو أن هنية "تلقى رسالة من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تضمنت دعوة رسمية لزيارة لطهران".

وأضاف أن الرسالة تضمت تهنئة بمناسبة حلول ذكرى انتصار المقاومة في "حرب الفرقان، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أواخر عام 2008 التي دامت 23 يوما وخلفت أكثر من 1400 شهيد فلسطيني.

وكانت مصادر في حكومة هنية ذكرت أن هنية سيزور في جولته الثانية عددا من الدول من بينها قطر والبحرين وإيران.

وتعد جولة هنية المزمعة خلال الأيام القادمة هي الثانية له، بعد أن قام بأول جولة خارجية له منذ عام 2007 وشملت مصر وتركيا وتونس والسودان وقطر والبحرين، أجرى خلالها لقاءات مع المسؤولين في هذه الدول.

وكان هنية قد اعتبر جولته الأولى عنوانا لضرورة كسر الحصار عن قطاع غزة، لاسيما بعد أحداث الربيع العربي التي شهدها البلدان العربية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات