أربعة قتلى مطلع اليوم بسوريا
آخر تحديث: 2012/1/25 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/25 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/2 هـ

أربعة قتلى مطلع اليوم بسوريا

سوريون يصلون على قتلاهم قبل تشييعهم بعد يوم سقط فيه 68 قتيلا (الفرنسية)

قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن أربعة قتلى على الأقل سقطوا خلال الساعات الأولى من نهار اليوم، وذلك بعد يوم دام أمس قتل فيه 68، معظمهم في مدينة حمص
.

وقالت الهيئة إن قتيلين سقطا في حماة بالإضافة إلى أكثر من 25 جريحا برصاص قوات الجيش والأمن، بينهم نساء وأطفال، وأضافت أن قوات الجيش استخدمت قذائف آر بي جي في قصف المدينة.

وتعرض حيّا باب قبلي والحميدية لقصف بالهاون من قبل القوات الحكومية، كما انتشر قناصة على أسطح المباني، وقطعت الاتصالات عن المدينة.

ودعت الهيئة العامة للثورة السورية رئيس بعثة المراقبين العرب مصطفى أحمد الدابي لزيارة المدينة، ورؤية المدرعات الثقيلة قبل أن تدمر المدينة ثم يقوم النظام السوري بسحبها إلى مطار حماة العسكري الذي لا يبعد عن المدينة سوى عشر دقائق.

وقالت الهيئة إن أحياء عدة في كل من حمص ودرعا وإدلب شهدت إطلاق نار كثيفا وقصفا عنيفا من قوات الجيش، بالإضافة إلى شنها حملات اعتقال واسعة في المدن الثلاث.

هذا وقد خرج عدد من أهالي حييْ باب دريب وبابا عمرو بمدينة حمص في مظاهرات ليلية حاشدة -حسب ما بثه ناشطون من صور على الإنترنت- للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

قوات الأمن تواصل قصف حمص وحماة وإدلب
يوم دام
وكانت لجان التنسيق المحلية قد قالت إن عدد القتلى في سوريا أمس بلغ 68 معظمهم في مدينة حمص
.

وقد شهدت مدن دوما بريف دمشق وحلفايا وقلعة المضيق بريف حماة وجاسم في درعا وإدلب اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام.

وبث ناشطون صورا على الإنترنت تظهر الأوضاع في كرم الزيتون بمدينة حمص، بعد إطلاق قوات الجيش قذائف الهاون على منطقة سكنية في الحي، حيث سارع السكان لإسعاف أعداد من المصابين جراء القصف.

وقصفت قوات النظام حييْ باب تدمر وكرم الزيتون مما أدى إلى انهيار منازل على رؤوس ساكنيها ومقتل عشرات. كما تعرضت مدينة القصير بحمص والبارة في إدلب لقصف عشوائي أصاب عددا من المنازل، ولإطلاق نار على المتظاهرين.

وشهدت مدن دوما بريف دمشق وحلفايا وقلعة المضيق بريف حماة وجاسم في درعا ومدينة إدلب اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام.

المصدر : الجزيرة + وكالات