استئناف محاكمة المتهم بمجزرة حديثة
آخر تحديث: 2012/1/20 الساعة 10:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/20 الساعة 10:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/26 هـ

استئناف محاكمة المتهم بمجزرة حديثة

ووتريتش لدى وصوله إلى معسكر بندلتون في كاليفورنيا لحضور أولى جلسات المحاكمة (الفرنسية)
 
تستأنف في وقت لاحق اليوم الجمعة محاكمة الجندي الأميركي المتهم بارتكاب مجزرة حديثة في العراق بعد أن توقفت جلسة المحاكمة المكلفة بالنظر بالقضية الأربعاء الماضي.
 
فقد نقلت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء عن محامي دفاع الرقيب فرانك ووتريتش أن المحاكمة ستستأنف اليوم الجمعة للاستماع إلى إفادة الشهود ومن بينهم زميل لووتريتش في "فرقة الموت" التي قامت بالمجزرة، ومتخصص بالأدلة الجنائية في مكتب التحقيق الجنائي التابع للقوى البحرية.
 
وكانت جلسة المحاكمة قد توقفت الأربعاء الماضي بطلب من القاضي العسكري لإتاحة المجال أمام محامي الاتهام والدفاع لمناقشة خياراتهم وسط تكهنات باحتمال التوصل إلى صفقة بين الطرفين وإنهاء المحاكمة التي بدأت في معسكر بندلتون في كاليفورنيا في التاسع من الشهر الجاري.
 
يشار إلى أن الرقيب ووتريتش من قوات مشاة البحرية (مارينز) متهم بقيادة فرقة تسببت بقتل 24 مدنيا عراقيا في مداهمات على منازل في بلدة حديثة عام 2005 في أعقاب مقتل جندي أميركي بانفجار عبوة ناسفة في المنطقة.
 
من جهة أخرى، أعلنت الشرطة البريطانية أمس الخميس اعتقال رجل في الـ66 من العمر على خلفية حيازته جزءا من تمثال للرئيس الراحل صدام حسين مخالفا بذلك قوانين منع تهريب المواد الثقافية من العراق.
 
ووفقا لمصادر في الشرطة البريطانية، أحضر هذا الجزء من التمثال المعدني -الذي لا يزيد طوله عن ستين سنتيمترا- إلى بريطانيا عن طريق جندي سبق له الخدمة في العراق، وشاهد قوات المارينز الأميركية تجر التمثال البرونزي الضخم على الأرض بعد إزالته أمام عدسات الإعلام عقب دخول القوات الأميركية لبغداد عام 2003.
 
وأضافت الشرطة أن الجندي البريطاني وضع هذا الجزء من التمثال في مزاد علني، لكنه فشل في الحصول على السعر الأدنى المطالب به والبالغ 250 ألف يورو.
المصدر : وكالات

التعليقات