استئناف محاكمة مبارك ونجليه
آخر تحديث: 2012/1/2 الساعة 12:12 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/2 الساعة 12:12 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/8 هـ

استئناف محاكمة مبارك ونجليه

 مبارك سينقل اليوم للمحاكمة بأكاديمية الشرطة(الجزيرة-أرشيف)
استؤنفت اليوم الاثنين جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين وإهدار المال العام وتصدير الغاز إلى إسرائيل.

وتشهد جلسة محاكمة مبارك، الذي تخلى عن سلطاته يوم 11 فبراير/ شباط 2011 تحت ضغط انتفاضة شعبية اندلعت يوم 25 يناير/ كانون الثاني، إجراءات أمنية مشددة وتنفيذ خطة تأمين مشتركة من قوات الجيش والشرطة.

ونقلت مروحية الرئيس السابق من المركز الطبي العالمي حيث يخضع للعلاج والاحتجاز إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة.

 وأوصت اللجنة الطبية المكلفة من النائب العام بمتابعة الحالة الصحية لمبارك بضرورة استمرار احتجازه بالمركز الطبي العالمي وعدم نقله لمستشفى سجن طرة لما يشكله هذا من خطر على حياته حيث قد يتعرض لجلطة دماغية وقلبية.





الفتنة الطائفية
من جهة ثانية أرجأت محكمة مصرية أمس الأحد نظر قضية الفتنة الطائفية التي اندلعت في حي إمبابة بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة إلى جلسة 5 فبراير/ شباط المقبل.

وقرَّرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالجيزة، برئاسة المستشار حسن رضوان، تأجيل نظر القضية المعروفة باسم فتنة إمبابة استجابة لطلبات الدفاع عن المتهمين، لسماع شهادة كل من قائد الشرطة العسكرية اللواء حمدي بدين ورئيس تحريات غرب بالقضاء العسكري العقيد ماجد عبد الغفار وعبير فخري زوجة المتهم الأول.

كما كلفت المحكمة النيابة العامة بمخاطبة شركات الهاتف الخلوي الثلاث العاملة بمصر لفحص هواتف بعض المتهمين، ومخاطبة مديرية أمن الجيزة، للوقوف على مدى إمكانية انتقال المحكمة بكامل هيئتها إلى موقع الأحداث لمعاينتها على الطبيعة.

المصدر : الألمانية

التعليقات