ليبيا تحرر واليا جزائريا مختطفا
آخر تحديث: 2012/1/17 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/17 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/22 هـ

ليبيا تحرر واليا جزائريا مختطفا

تمكن الجيش الليبي اليوم الثلاثاء من تحرير والي إيليزي جنوبي الجزائر بعد أن تم اختطافه أمس الاثنين من قبل ثلاثة شبان جزائريين مسلحين في جنوب البلاد والعبور به نحو ليبيا.

وأكدت الإذاعة ووكالة الأنباء الجزائرية أنه تم تحرير الوالي داخل الأراضي الليبية ومن قبل القوات الليبية واعتقال خاطفيه، وأنه في طريقه للعودة إلى الجزائر.

وكانت وزارة الداخلية الجزائرية قالت اليوم الثلاثاء إن الوالي محمد العيد خليفي اختطف من قبل "ثلاثة شبان جزائريين مسلحين ومعروفين" بمنطقة تيمروالين التي تقع على بعد 80 كلم عن بلدة الدبداب بعد عودته بسيارته من مهمة عمل.

وأضافت أن من كانوا بالسيارة وهم "رئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير مكتب الوالي وسائق الوالي أطلق سراحهم بينما تم اقتياد الوالي من قبل مختطفيه نحو الحدود الجزائرية الليبية".

وأشارت الداخلية إلى أنه تم العثور على سيارته غير بعيد من موقع الاختطاف.

وقال أحد المسؤولين الأمنيين بالجزائر في تصريح لرويترز طالبا عدم نشر اسمه "الوالي في أيدي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الذي اتصل بالفعل بأبويه".

وكان الوالي توجه إلى المنطقة لتهدئة الاحتجاجات التي اندلعت قبل أسبوع إثر أحكام قضائية ضد بعض سكان المنطقة وأفراد من عائلة عبد الحميد أبو زيد أحد القيادات في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في الصحراء.

وكانت مصادر جزائرية مسؤولة أكدت في وقت سابق اليوم أن الوالي ومدير مكتبه اختطفا عصر الاثنين من قبل جماعة من المحتجين، وأنه تم تسليمهما إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الذي فر بهما إلى ليبيا.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات