الترشح لرئاسة مصر منتصف أبريل
آخر تحديث: 2012/1/16 الساعة 03:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/16 الساعة 03:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/22 هـ

الترشح لرئاسة مصر منتصف أبريل

المجلس العسكري وعد بتسليم السلطة في نهاية يونيو القادم (الجزيرة-أرشيف)

أعلن في مصر أن الترشح لانتخابات الرئاسة سيبدأ منتصف أبريل/نيسان المقبل, على أن تجرى الانتخابات في 20 يونيو/حزيران ضمن الجدول الزمني الذي أعلنه المجلس العسكري الحاكم.

وقال عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء محسن الفنجري في تصريحات لقناة صدى البلد التلفزيونية المحلية إن تسليم السلطة سيكون لرئيس الجمهورية بعد انتخابه اعتبارا من الإعلان الذي سيتم يوم 15 أبريل/ نيسان المقبل.

كما أعلن أن الرئيس المنتخب سيشكل الحكومة الجديدة "إلا إذا نص الدستور الجديد للبلاد على قيام نظام برلماني".

البرادعي: النظام السابق ما زال يدير البلاد (الجزيرة-أرشيف)
وكان زعيم حزب الوفد الجديد السيد البدوي, قد قال بعد اجتماع للكتل والأحزاب السياسية الأسبوع الماضي إن استفتاء على الدستور الجديد سيجرى في 15 مايو/أيار في حين ستجرى انتخابات الرئاسة في 20 يونيو/ حزيران اتساقا مع الجدول الزمني الذي أعلنه المجلس العسكري في السابق.

يشار إلى أن محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلن انسحابه من سباق الرئاسة في مصر أول أمس السبت, قائلا إن "النظام السابق ما زال يدير البلاد".

وقال البرادعي في بيان "ضميري لن يسمح لي بالترشح للرئاسة أو أي منصب رسمي آخر إلا في إطار نظام ديمقراطي حقيقي يأخذ من الديمقراطية جوهرها وليس فقط شكلها".

وكان البرادعي يحظى بتأييد واسع بين الليبراليين, واعتبر كما تقول رويترز في البداية أقوى المرشحين للرئاسة لكن محللين يعتبرون انسحابه اعترافا بأنه لا يمكنه الفوز.

المصدر : وكالات

التعليقات