أوباما والفيصل يبحثان قضايا الشرق الأوسط
آخر تحديث: 2012/1/11 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/11 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/16 هـ

أوباما والفيصل يبحثان قضايا الشرق الأوسط

أوباما يسعى لإعادة فتح ملفات شرق أوسطية (الأوروبية-أرشيف)

التقى الرئيس الأميركي باراك أوباما وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في المكتب البيضاوي في اجتماع لم يُعلن عنه مسبقا،
وبحث الطرفان قضايا رئيسية تتعلق بالشرق الأوسط.

وقال بيان للبيت الأبيض إن أوباما والفيصل "أكدا على الشراكة الوطيدة بين الولايات المتحدة والسعودية وبحثا التطورات الأخيرة بشأن القضايا الإقليمية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك".

ونقل مدير مكتب الجزيرة في واشنطن عبد الرحيم فقرا أن الوزير السعودي قد أعرب لدى لقائه نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون عن أمله في أن تلعب سوريا وإيران دورا بناءً في استقرار المنطقة.

من جهة ثانية، يلتقي أوباما الثلاثاء المقبل بالبيت الأبيض ملك الأردن عبد الله الثاني. وحسب بيان للبيت الأبيض فإن "أوباما يتطلع لمناقشة عدد كبير من القضايا الثنائية والاقتصادية والأمنية الإقليمية خلال اللقاء بما في ذلك الدور القيادي الذي يتطلع به ملك الأردن في دفع هدفنا المشترك في تحقيق السلام من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل".

وذكر البيان أن أوباما "ينتهز هذه الفرصة ليؤكد على روابط  الصداقة القوية بين الولايات المتحدة والأردن والدعم للإصلاحات السياسية التي يقودها عبد الله الثاني لتشكيل حكومة أكثر شفافية تضم كل الأطياف السياسية وتستجيب لتطلعات الشعب الأردني".

يشار إلى أن الأردن استضاف مؤخرا محادثات بين مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين بعد توقف المحادثات المباشرة بين الطرفين في سبتمبر/أيلول 2010 بسبب الاستيطان الإسرائيلي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات