هجوم على فندق بطابا دون خسائر
آخر تحديث: 2012/1/11 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/11 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/17 هـ

هجوم على فندق بطابا دون خسائر

سلسلة هجمات ضخمة استهدفت طابا عام 2004 (رويترز-أرشيف)

هاجم أربعة مسلحين فندقا في مدينة طابا السياحية المصرية التي يرتادها سياح إسرائيليون، لكنهم لم يوقعوا أي خسائر أو إصابات، ولاذوا بالفرار عندما ردت الشرطة بإطلاق النار. كما أطلق بدو جنوب سيناء سراح 50 سائحا ألمانيا وبريطانيا مرت سيارتهم مصادفة بحاجز أقاموه احتجاجا على محافظ جنوب سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن المسلحين كانوا يحاولون سرقة متجر للحلي في منتجع "طابا هايتس" في جنوب سيناء.

وأكدت المصادر عدم وقوع إصابات، لكن عددا من الإسرائيليين من نزلاء الفندق قطعوا عطلاتهم للعودة إلى إسرائيل.

وأشار مصدر آخر لرويترز إلى أن المهاجمين فروا في سيارة بدون لوحات أرقام. ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه منذ عام 2004 حين نفذت سلسلة تفجيرات.

البدو
وفي حادث منفصل، قالت مصادر أمنية إن رجال قبائل من البدو أطلقوا سراح 50 سائحا ألمانيا وبريطانيا مرت سيارتهم مصادفة بحاجز أقامه البدو على الطريق احتجاجا على محافظ جنوب سيناء.

وأضافت المصادر أن السياح كانوا في طريقهم لزيارة دير، وأنهم أُطلق سراحهم في منطقة وادي فيران بعد ساعات من الاحتجاز دون أن يلحق بهم أذى.

وقال البدو إنه لم يكونوا ينوون احتجاز السياح كجزء من الاحتجاج على ما قالوا إنها إهانات وجهها إليهم المحافظ.

من جهته قال المحافظ إنه سيبحث مطالب البدو المتمثلة في التعيين في وظائف حكومية وإلغاء أحكام بالسجن صدرت غيابيا ضد عدد منهم.

وارتخت قبضة الأمن في شبه جزيرة سيناء منذ إسقاط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في أعقاب ثورة 25 يناير الماضي، كما اشتكت إسرائيل من أن حالة الأمن في سيناء سمحت لإسلاميين "متشددين" بالوجود في سيناء.

المصدر : رويترز

التعليقات