شيخ الأزهر: المقاومة حق للفلسطينيين
آخر تحديث: 2012/1/10 الساعة 18:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/10 الساعة 18:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/16 هـ

شيخ الأزهر: المقاومة حق للفلسطينيين

شيخ الأزهر (يمين) خلال استقباله إسماعيل هنية (الجزيرة نت)

أنس زكي-القاهرة

أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني. وقال خلال استقباله اليوم الثلاثاء رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، إن الأزهر عبر دائما عن دعمه للقضية الفلسطينية في كل المواقف وآخرها الحرب ثم الحصار على غزة وكذلك المحاولات الإسرائيلية لتهويد القدس.

كما شدد شيخ الأزهر على المصالحة الفلسطينية وأهميتها في دعم القضية لاسيما مع وجود توافق عربي وإسلامي بشأنها، لافتا إلى أن الانقسام لا يصب إلا في مصلحة إسرائيل.

من جانبه، أشاد هنية بمواقف الأزهر تجاه القضية الفلسطينية وقال إن الأزهر أصبح البوابة الرئيسية للفلسطينيين إلى العالمين العربي والإسلامي وإنه يعتبر القدس أمانة في عنق الأزهر وشيخه، مطالبا بعقد مؤتمر دولي للدفاع عن القدس والمقدسات.

وأكد هنية أن المقاومة هي الطريق الوحيد لاسترجاع القدس والمقدسات، وأن السنوات الماضية أثبتت ذلك. كما أكد أن الوحدة الفلسطينية هي الخيار الرئيسي للشعب الفلسطيني، وأنها من أولويات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

جاء لقاء شيخ الأزهر بهنية خلال زيارة الأخير للقاهرة التي بدأت أمس في ختام جولة خارجية كان قد بدأها بمصر ثم شملت كلا من السودان وتركيا وتونس.

وغادر هنية القاهرة بعد اللقاء دون أن يلتقي -كما كان مقررا- رئيس الحكومة المصرية كمال الجنزوري، وكذلك دون أن يشارك في مؤتمر جماهيري كان مقررا عقده مساء اليوم.

وفي تصريحات للجزيرة نت، أرجع مدير مركز الدراسات الفلسطينية إبراهيم الدراوي ذلك إلى ما وصفه بضغوط مارستها الولايات المتحدة وإسرائيل وكذلك السلطة الفلسطينية على الدول التي زارها هنية، مشيرا إلى أن القاهرة كانت على ما يبدو الوحيدة التي استجابت لهذه الضغوط ولذلك تم إلغاء لقاء هنية مع رئيس الحكومة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات