مظاهرات واعتقالات ودهم بسوريا
آخر تحديث: 2011/9/8 الساعة 21:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/8 الساعة 21:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/10 هـ

مظاهرات واعتقالات ودهم بسوريا


تواصلت المظاهرات المنادية بالحرية والديمقراطية وإسقاط النظام بعدد من المدن السورية، في حين شن الجيش الخميس سلسلة من عمليات الاعتقال والدهم بعدد من المناطق. يأتي ذلك بعد يوم دام قتل فيه الأربعاء 34 شخصا برصاص قوات الجيش والأمن، وفقا لاتحاد التنسيقيات السورية.

وقال ناشطون سوريون إن ثلاثة جنود منشقين عن الجيش قتلوا اليوم واعتقل آخران بعملية عسكرية في منطقة جبل الزاوية بشمال غرب البلاد.

وذكر اتحاد التنسيقيات السورية أن قوات الأمن والشبيحة اقتحمت قرية إبلين وسط إطلاق رصاص كثيف.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن قوة تتألف من سبع مركبات مدرعة و10 سيارات جيب تدعمها دبابات الجيش اقتحمت قرية إبلين في منطقة جبل الزاوية، بحثا عن مطلوبين.

وأشار الاتحاد إلى أن قوات الأمن اقتحمت صباح اليوم مدينة بصرى الحرير، حيث قامت بحملات تفتيش واعتقال.

كما قال اتحاد التنسيقيات إن إطلاق نار كثيفًا وقع قرب مبنى الأمن العسكري في المحطة وفي محيط القلعة وباب الدُّريب.

وفي السوق القديمة، قرب طريق الحميدية، قال الاتحاد إن دبابات الجيش انتشرت في عدد من المناطق منها وادي السايح وجبانة الكُتيب.

وقد بث ناشطون على الإنترنت صور حرائق أشعلها الشبيحة وقوات الأمن ألحقت دمارًا بعدد من الممتلكات في حي بستان الديوان، بمحافظة حمص.

كما بث ناشطون على الإنترنت تسجيلا مصورا لخروج مظاهرة عصر اليوم في مدينة حماة السورية تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم دام شهد مقتل 34 شخصًا أمس برصاص قوات الجيش والأمن أغلبهم في حمص، وتقول دمشق إن ثمانية من قوات الأمن قتلوا برصاص من تصفهم بأنهم مجموعات إرهابية مسلحة في المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات