إسرائيل تصمّ أذنيها عن قضية علاوي
آخر تحديث: 2011/9/5 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :نائب الرئيس الأميركي سيتوجه إلى الشرق الأوسط في 14 يناير/كانون الثاني القادم
آخر تحديث: 2011/9/5 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/8 هـ

إسرائيل تصمّ أذنيها عن قضية علاوي

سلطات الاحتلال رفضت السماح لطبيب بتفقد حالة سامر علاوي الصحية (الجزيرة)

قدمت مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان ومركز عدالة ومركز الميزان لحقوق الإنسان بغزة يوم الخميس الماضي، التماسا إلى محكمة حيفا نيابة عن سامر علاوي مدير مكتب الجزيرة في أفغانستان، من أجل السماح لطبيب مستقل بزيارته في السجن، بسبب تدهور حالته الصحية.

وكانت مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان، قد أرسلت في شهر أغسطس/آب عدة طلبات عاجلة، إلى مدير المركز الطبي لمصلحة السجون الإسرائيلية الدكتور ديني تيشلير، تطالبه فيها بالسماح لطبيب متطوع لديها بزيارة علاوي، إلا أن المؤسسة لم تتلق أي رد حتى الآن.

وأفاد علاوي منذ اللحظة الأولى لاعتقاله أنه يعاني "من ألم" ولم يتلق أي علاج، ولم يُعرض على أي طبيب منذ اعتقاله، وأن إدارة السجون لم تزوده بالمزيد من الدواء، كما تبين برتوكولات المحكمة الخاصة بجلسة محاكمة علاوي، المؤرخة في 22 أغسطس/آب.

وأعرب سليم واكيم محامي علاوي، عن قلقه من طرق التحقيق مع موكله، خاصة أنه يعاني من ظروف صحية مزمنة.

وتعتقل السلطات الإسرائيلية سامر علاوي في سجن كيشون بحيفا، وهو يخضع للتحقيق هناك من قبل جهاز الأمن الإسرائيلي، بدون توجيه لائحة اتهام إليه حتى الآن.

وكان علاوي قد وصل إلى الضفة الغربية المحتلة، في يوليو/تموز في زيارة سنوية لأسرته، وعند مغادرته اعتقلته السلطات الإسرائيلية، في 9 من أغسطس/آب الماضي.

وتسعى مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان ومركز عدالة ومركز ميزان، إلى حث الاتحاد الأوروبي على رفع قضية اعتقال سامر علاوي، إلى اجتماع مجموعة العمل الخاصة بحقوق الإنسان بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، المزمع عقدها في إسرائيل في 13 من سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر : الجزيرة