إخوان الأردن يدعون لطرد سفير إسرائيل
آخر تحديث: 2011/9/4 الساعة 09:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/4 الساعة 09:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/7 هـ

إخوان الأردن يدعون لطرد سفير إسرائيل

شاب يحرق العلم الإسرائيلي بالقرب من السفارة الاسرائيلية في عمان (الجزيرة نت-أرشيف)

محمد النجار-عمان

دعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن الحكومتين الأردنية والمصرية لطرد سفيري إسرائيل من عمان والقاهرة "اقتداء بالموقف التركي المشرف"، في إشارة لقرار أنقرة طرد السفير الإسرائيلي من تركيا.

وأشاد المراقب العام للجماعة همام سعيد -في تصريح له السبت- بقرار تركيا طرد السفير الإسرائيلي وتجميد الاتفاقات العسكرية، وقال إنه "يمثل نموذجا لسياسة خارجية تعبر عن المصلحة الوطنية والكرامة وترضي الشعوب العربية المناهضة للتطبيع".

وأوضح أن "الموقف التركي المشرف كشف عورة المواقف العربية المخجلة".

واعتبر أن هناك أسبابا كثيرة تدعو لإلغاء معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية ومنها استمرار ما وصفه بـ"الإساءات الصهيونية للأردن".

وأشار سعيد للتصريحات العدائية التي تتطاول على سيادة الأردن وتروج له كوطن بديل، والانتهاكات المستمرة بحق القدس وتواصل الاستيطان، وتنكر الكيان الصهيوني لحق العودة وإصراره على يهودية الدولة بما يعنيه ذلك من مآلات تهجير، إلى جانب الحرائق الحدودية والمياه الملوثة وقضية الأسرى والمفقودين الأردنيين وغيرها.

وقال "لقد كان حريا بالأردن أن يتخذ مثل هذا الموقف بل أقوى منه وهو يتعرض للتهديدات والإساءات المستمرة".

كما دعا الحكومة المصرية لاتخاذ موقف مشابه، مستنكرا "استمرار ثقافة الانهزام أمام العدو الصهيوني الذي تعود التطاول على حقوق الآخرين وكرامتهم دون أية ردود فعل جادة".

المصدر : الجزيرة

التعليقات