عطوان يقاضي عبد الجليل
آخر تحديث: 2011/9/27 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/27 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/1 هـ

عطوان يقاضي عبد الجليل

عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي (الجزيرة-أرشيف) 

كشفت صحيفة "القدس العربي" التي تصدر في لندن عن أن رئيس تحريرها وناشرها عبد الباري عطوان قرر مقاضاة رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل بتهمة السب والقذف والتشهير.

وقال ناطق باسم الصحيفة إن سبب الدعوى القضائية يعود إلى ما أطلقه عبد الجليل من مزاعم في مؤتمر صحفي عقده يوم السبت 3 سبتمبر/أيلول الحالي تضمنت الادعاء بأن عطوان كان يتلقى "مكرمة مالية شهرية" من العقيد معمر القذافي، وأن الصحيفة تتبنى "أجندة نظام القذافي".

وقال الناطق -في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إن عطوان كلف شركة محاماة بريطانية متخصصة في قضايا التشهير بتولي كل أوجه المقاضاة أمام المحكمة البريطانية العليا في لندن.

وقد أمهلت الشركة عبد الجليل سبعة أيام للتراجع عن هذه الادعاءات، ونشر اعتذار لعطوان وتقديم تعويضات مالية ومعنوية جراء الضرر الذي لحق به وبسمعته بسبب هذه المزاعم، على حد ما جاء في البيان.

وأكد الناطق أن "المزاعم التي أطلقها عبد الجليل ونشرتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلا".

وقال إن عطوان "سيحتفظ بحقه في مقاضاة أي شخصية معنوية أو مؤسسة تكرر مثل هذه المزاعم الكاذبة ضد رجل معروف بسجله النظيف، والمعروف كذلك بالوقوف في خندق الشعوب ومحاربة الفساد، ودعم قيم الحرية والعدالة في مواجهة أنظمة دكتاتورية مستبدة"، كما ورد في البيان.

المصدر : الجزيرة

التعليقات