عباس يلوح بالاستقالة
آخر تحديث: 2011/9/23 الساعة 16:25 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/23 الساعة 16:25 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/26 هـ

عباس يلوح بالاستقالة

محمود عباس يصر على طلب العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة (الفرنسية)

أبلغ مسؤول فلسطيني رفيع الجزيرة نت أن الرئيس محمود عباس لوّح أمس بالاستقالة إذا ما فشلت مساعيه للاعتراف بالدولة.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم ذكر اسمه إن عباس أبلغ مسؤولين خليجيين وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي مساء أمس أنه سيستقيل إذا جر إصراره ومتابعته لقضية الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية "متاعب ومصاعب على الفلسطينيين".

وأشار إلى أن عباس خسر بعض الأصدقاء العرب الذين دعموه بداية في توجهه الأممي. وذكر أن أطرافا عربية بدأت تنقل لعباس تهديدات أميركية وإسرائيلية وتضغط عليه من أجل عدم تقديم طلب العضوية، مؤكداً أن السلطة تواجه ضغوطا لم يسبق لها مثيل ولم تقرن بتهديدات مثل التي تقع الآن.

ويعتزم عباس تقديم طلب انضمام دولة فلسطين للأمم المتحدة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون اليوم الجمعة قبل خطابه أمام الجمعية العامة.

اعتقالات
في هذه الأثناء اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال خمسين من أعضائها وأنصارها واستدعاء خمسمائة آخرين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وأضافت حماس أنه تم توثيق اعتقال أجهزة أمن السلطة ثمانين مواطناً واستدعاءها أكثر من خمسمائة آخرين خلال الأسبوع الماضي، بينهم قرابة خمسين اعتقلوا خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأشارت إلى أن هذه الحملة "تأتي استجابة لتقديرات استخبارية صهيونية تحدثت عن إمكانية انطلاق فعاليات جماهيرية تتحول إلى مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية اليوم الجمعة".

وكانت السلطة دعت لمسيرات سلمية دعماً لتوجه عباس الأممي، مشددة على رفضها مظاهر العنف أو تحول المسيرات لمواجهات مع القوات الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات