ستة قتلى باشتباك جنوب تونس
آخر تحديث: 2011/9/23 الساعة 16:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/23 الساعة 16:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/26 هـ

ستة قتلى باشتباك جنوب تونس


قال مصدر دبلوماسي غربي إن ستة مسلحين قتلوا أثناء اشتباك مع جنود تونسيين أول أمس الأربعاء بولاية القبلي جنوب تونس على الحدود مع الجزائر، كما تم اعتقال سبعة عناصر من بين المهاجمين.

وأوضح مسؤول بوزارة الدفاع التونسية أنه تم العثور على جثة واحدة حتى الآن، مشيرا إلى احتمال وجود العديد من القتلى في صفوف المسلحين الذين تسللوا عبر الحدود الجزائرية.

كما أشار إلى عدم توفر معلومات حول هوية المجموعة المسلحة، قائلا إنها يمكن أن تكون من تنظيم القاعدة أو عصابة من المهربين المسلحين.

محاولة تسلل
وقال المتحدث باسم الدفاع هيكل بوزويطة أمس إن وحدات من سلاح البر بالجيش مدعومة بمروحيات عسكرية لاحقت مجموعة مسلحة تسللت الأربعاء على متن سيارات دفع رباعي إلى الأراضي التونسية في بئر زنيقرة الواقعة على بعد 70 كلم داخل العمق الصحراوي من معتمدية الفوار من ولاية قبلي على الحدود مع الجزائر.

ودمّرت مروحيات الجيش سبع سيارات رباعية الدفع كانت مجهزة بأسلحة ثقيلة مضادة للطائرات بأقصى الجنوب وعلى مقربة من الحدود الجزائرية.

ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية عن مصدر أمني قوله أمس إن اشتباكا دام قرابة ساعة بين قوة عسكرية ومسلحين كانوا على متن سيارات دفع رباعي، أسفر عن تدمير سيارة تركها المسلحون بمنطقة بلجناح أقصى جنوب ولاية وادي سوف الجزائرية على الحدود مع تونس.

وقال المصدر إن السلطات أبلغت نظيرتها التونسية بمحاولة التسلل تلك، وتمكنت من تحديد موقع السيارات المتسللة عبر التنصت على الاتصالات.

وأشار إلى أن طائرات مراقبة جوية تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي تعمل فوق ليبيا أبلغت تونس منذ الثلاثاء الماضي بتحرك سيارات دفع رباعي عبر منطقة الحمادة الحمراء في ليبيا قرب الحدود التونسية.

المصدر : يو بي آي,الفرنسية

التعليقات