دعم بتونس وموريتانيا لدولة فلسطين
آخر تحديث: 2011/9/22 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/22 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/25 هـ

دعم بتونس وموريتانيا لدولة فلسطين

جانب من الوقفة التضامنية أمام بعثة الأمم المتحدة في تونس (الجزيرة نت)

تجمع عشرات التونسيين والفلسطينيين أمام بعثة الأمم المتحدة المعتمدة لدى تونس في وقفة تضامنية لدعم المطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967.

ورفع المشاركون لافتات تنادي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس، وبعودة اللاجئين على أساس القرار رقم 194، مرددين عددا من الشعارات منها "أعلنها يا شعب أعلنها دولة فلسطين أعلنها وبعلمك زينها زينها وأعلنها" و"راح نعلنها في أيلول حق العودة موش حيطول"، و"يا أبو مازن سير سير إحنا وراك مهما يصير".

وقالت مراسلة الجزيرة نت إيمان مهذب إن الاتحاد العام التونسي للشغل شارك بالوقفة إلى جانب حزب التجديد وحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، وحزب الطليعة العربي الديمقراطي التونسي. وإن المشاركين أعربوا عن دعمهم طلب فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة، مشيرين إلى أن ذلك هو تعبير عن موقف عربي وقومي مشترك.

مظاهرة نواكشوط
وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط تظاهرت الجالية الفلسطينية لمؤازرة ودعم التوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة لطلب الاعتراف الكامل بدولة فلسطينية على حدود العام 1967 حسب ما أفاد مراسل الجزيرة نت أمين محمد.

مظاهرة الجالية الفلسطينية في نواكشوط، مع بعض الموريتانيين الذين انضموا إليهم
(الجزيرة نت)
وتجمع المتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة ورددوا هتافات ورفعوا شعارات تطالب العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول كغيره من شعوب العالم على دولة ذات سيادة.

ونظمت المظاهرة بطلب من السفارة الفلسطينية في نواكشوط، وهي ثاني مظاهرة تنظمها السفارة لدعم الاعتراف الأممي بدولة فلسطينية مستقلة، حيث نظمت أمس الأول الثلاثاء وقفة حضرها بعض السياسيين وممثلي المجتمع المدني الموريتاني أمام مكتب الأمم المتحدة في نواكشوط، وسلموا القائمين عليه مذكرة تتضمن المطالب الفلسطينية وفي مقدمتها الاعتراف الكامل بدولتهم على حدود العام 1967.

وقال المسؤول بالسفارة الفلسطينية في نواكشوط جمال صباح للجزيرة نت إن ما يصفها بالحملة التي تقوم بها سفارة فلسطين في نواكشوط جاءت دعما لإعلان الدولة، ومحاولة لتحريك الشارع الموريتاني الذي عرف بتأييده القضية الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات