قتلى في هجمات بالرمادي وبغداد
آخر تحديث: 2011/9/20 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/20 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/23 هـ

قتلى في هجمات بالرمادي وبغداد

 مبنى محافظة الأنبار تعرض لهجوم العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 15 آخرون في هجمات متزامنة استهدفت مباني حكومية وسط مدينة الرمادي غرب العراق، تخللتها اشتباكات. كما لقي ثلاثة من أفراد الشرطة العراقية مصرعهم في هجوم على نقطة تفتيش بالعاصمة بغداد، في حين قتل ضابط وجرح جنديان في تفجير عبوة ناسفة غرب مدينة بعقوبة.

وقالت مصادر عسكرية وأمنية عراقية إن ثلاثة انفجارات متزامنة استهدفت مبنى محافظة الأنبار وسط مدينة الرمادي غرب بغداد، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين، في حين توقع متحدث باسم محافظ الأنبار تزايد عدد القتلى بسبب خطورة بعض حالات الجرحى.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن سيارة مفخخة انفجرت عند المدخل الشرقي لمحافظة الأنبار، وبعد مرور سبع دقائق "فجر انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين" نفسيهما عند المدخل الغربي. وطبقا لمصادر أمنية محلية فإن الهجمات استهدفت السيطرة على المجمع الحكومي.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من اختطاف حافلة مدنية بمنطقة النخيب الصحراوية التابعة للمحافظة ذاتها وقتل 22 من ركابها -غالبيتهم من مدينة كربلاء المجاورة- كانوا متوجهين إلى سوريا.

وفي حادث آخر قتل ثلاثة من أفراد الشرطة العراقية في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش في حي سومر بمنطقة الشعب شرق بغداد. وذكرت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر عراقية قولها إن المسلحين استخدموا أسلحة كاتمة للصوت في هجومهم صباح اليوم.

وفي بعقوبة بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد، قالت الشرطة إن ضابطا في الجيش قتل وأصيب جنديان في تفجير عبوة ناسفة بدوريتهم غرب المدينة.

المصدر : وكالات

التعليقات