مطلوب للسعودية يسلم نفسه
آخر تحديث: 2011/9/18 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: أدعو شعب كردستان كله إلى التوجه غدا إلى صناديق الاقتراع
آخر تحديث: 2011/9/18 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/21 هـ

مطلوب للسعودية يسلم نفسه

الشرطة السعودية بموقع دارت فيه اشتباكات مع أفراد من تنظيم القاعدة (رويترز-أرشيف)

أعلن مصدر رسمي سعودي الأحد أن أحد المطلوبين على قائمة الـ47 بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة سلم نفسه إلى السلطات السعودية، ودعا المطلوبين كافة للجهات الأمنية إلى العودة إلى رشدهم والمبادرة بتسليم أنفسهم.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان، إن المطلوب على قائمة الـ 47 معجب محمد جمل القحطاني بادر بالاتصال بذويه مبديا رغبته وحاجته للمساعدة في العودة إلى الوطن وتسليم نفسه.

وأوضح أن الجهات الأمنية المختصة تولت ترتيب وتسهيل عودته والتقائه بأسرته فور وصوله إلى المملكة، مشيرا إلى أنه ستتم معاملته وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، كما سيتم أخذ مبادرته في الاعتبار عند النظر في أمره.

وجدد المتحدث الأمني السعودي دعوة وزارة الداخلية المطلوبين كافة للجهات الأمنية إلى العودة إلى رشدهم، والمبادرة بتسليم أنفسهم.

ولم يوضح التركي المكان الذي كان معجب محمد جمل القحطاني قد لجأ إليه، كما لم يقدم تفاصيل إضافية حول تاريخ تسليم نفسه، أو مكان حصول التسليم.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في الرابع من يونيو/حزيران الماضي أن خالد القحطاني، المطلوب بتهمة الانتماء إلى القاعدة، سلم نفسه للأجهزة الأمنية، ليكون بذلك أول مطلوب يقوم بخطوة مماثلة ضمن الموجودين على قائمة الـ47، التي أصدرتها الرياض قبل قرابة أربعة أشهر.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد صنّفت المطلوبين على قائمة الـ47 بأنهم "عناصر خطيرة"، وقامت بإعلام الإنتربول الدولي بوضعهم لإصدار نشرات حمراء تجيز اعتقالهم في أي مكان بالعالم.

وأعلنت السلطات السعودية في 26 ديسمبر/كانون الأول 2010، عن اكتشاف 19 خلية "إرهابية"، تضم 149 مشتبها فيه، من بينهم 124 مواطنا سعوديا، و25 من جنسيات أخرى.

يذكر أن تنظيمي القاعدة في اليمن والسعودية توحدا في يناير/كانون الثاني 2009 ليكونا "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات