تعليق الدراسة بالقدس رفضا للتحريف
آخر تحديث: 2011/9/12 الساعة 20:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/12 الساعة 20:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/15 هـ

تعليق الدراسة بالقدس رفضا للتحريف

اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس القدس طالب بالالتزام بالمنهاج الفلسطيني

أعلن اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في كافة مدارس القدس المحتلة، عن تعليق الدوام الدراسي صباح غد الثلاثاء بعد الحصة الرابعة في جميع المدارس، وذلك احتجاجا على توزيع الكتب التي قال إن بلدية القدس طبعتها بنسختها المحرفة. ودعا إلى الالتزام بكتب المنهاج الفلسطيني.

وأعرب الاتحاد عن رفضه لما سماها كافة أشكال التهديد والابتزاز التي قال إن ما يعرف بقسم المعارف العربية في بلدية القدس يقوم بها ضد المديرين والمدرسين من خلال التهديد بقطع الرواتب أو الفصل من المدارس، مؤكدا أنها إجراءات غير قانونية وسيتم التصدي لها قضائياً.

وطالب الاتحاد المدارس التي لا يتوفر فيها كتب المنهاج الفلسطيني بالتوجه إلى اتحاد لجان أولياء الأمور لسد النقص لديهم، والاستعانة بتوزيع المخزون من السنوات السابقة على الطلاب.

وشدد على أن سلطات الاحتلال تحاول من خلال خطوة تحريف مناهج التعليم الفلسطينية إلى استكمال مشروع الهيمنة الكاملة على الأرض والإنسان الفلسطيني وحرمانه من ثقافته وتاريخه وبالتالي العبث بهويته الجماعية.

وأوضح أن المنهاج الفلسطيني "يعبّر عن الماضي والحاضر والمستقبل الفلسطيني، بالرغم من الحاجة إلى تطويره، كما أنه يُحقق ما يحتاج المجتمع العربي الفلسطيني في القدس المحتلة الذي يعيش تحت الاحتلال.

وحذر اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس القدس الاحتلال الإسرائيلي من العبث بالمنهاج الفلسطيني وتحريفه.

ومن جهة أخرى حمل الاتحاد السلطة الفلسطينية بشكل عام ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية بشكل خاص مسؤولياتها الكاملة والشاملة تجاه كافة احتياجات قطاع التعليم في مدينة القدس، وتحرير هذا القطاع من أي هيمنة أو ابتزاز احتلالي وتنفيذ وعودها بتوزيع الكتب مجانا على المدارس.

ودعا نفس المصدر كافة الأطر الطلابية ومجالس أولياء أمور الطلبة في كافة الأحياء للتوحد، والقيام بخطوات جدية وسريعة والتنسيق المشترك لإفشال "هذا المخطط الخطير والذي يشكّل أخطر معركة على الثقافة المقدسية" من خلال تشكيل لجان رقابة على المدارس والتأكد من تطبيق المنهاج الفلسطيني.

كما دعا الاتحاد لتشكيل صندوق خاص لدعم التعليم والمدارس في مدينة القدس وذلك "من أجل التحرر من أي هيمنة للاحتلال على مدارس القدس العربية"، مشيرا إلى تشكيل لجان في وقت لاحق لجمع التبرعات لهذه الغاية.

المصدر : قدس برس
كلمات مفتاحية:

التعليقات