فرار 35 سجينا في الموصل

Soldiers gather outside a prison in the city of Hilla, 100 km (60 miles) south of Baghdad August 6, 2011. At least three prisoners and one guard were killed in an escape attempt in Hilla. Kadhim Majeed Tuman, the head of the Babil provincial council, said security forces recaptured four prisoners and four are still at large.

قالت مصادر أمنية عراقية إن 35 سجينا يواجهون تهما تتعلق بما يسمى الإرهاب فروا صباح الخميس من سجن في مدينة الموصل، شمالي العراق.

وقال مسؤولون أمنيون عراقيون إن السجناء الفارين تمكنوا من الفرار من سجن مؤقت عبر نفق حفروه بطول 50 مترا، وأنبوب مخصص للصرف الصحي.

وأضافت المصادر العراقية أنه تم القبض على 21 منهم، بينما فرضت الشرطة حظرا للتجول في المدينة، وباشرت عمليات تفتيش للقبض على بقية السجناء الفارين.

وذكر رئيس لجنة الأمن بمجلس محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري أن "هناك قيادات خطرة في السجون، مما يتطلب مزيد الاهتمام من الشرطة"، مشيرا إلى أن هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها خلال هذه السنة بمحافظة نينوى.

وشهدت مدينة الموصل عدة عمليات فرار لسجناء، إذ تمكن العام الماضي 23 سجينا متهمين بالإرهاب من الفرار من سجن الغزلاني بالمدينة.

وفي عام 2007، هاجم عشرات من المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة سجن بادوش في ضواحي الموصل، وتمكنوا من تحرير 140 سجينا من المتهمين بالإرهاب.

المصدر : وكالات