غارات إسرائيلية جديدة على غزة
آخر تحديث: 2011/8/5 الساعة 09:57 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/5 الساعة 09:57 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/7 هـ

غارات إسرائيلية جديدة على غزة

من آثار غارة إسرائيلية سابقة شرقي قطاع غزة (الفرنسية)

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية ثلاث غارات على وسط وجنوب قطاع غزة من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، في تكرار مشابه لغارات شنتها هذه الطائرات أمس الخميس وأسفرت عن إصابة فلسطينيين بجروح.
 
فقد أعلن مصدر أمني فلسطيني أن مقاتلات إسرائيلية من طراز أف16 قصفت اليوم الجمعة مزرعة دواجن شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، مما أدى إلى تدميرها بالكامل. كما قصفت موقعا تدريبياً لكتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) غربي المدينة.
 
وأضاف المصدر أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارة ثالثة استهدفت حاوية إلى الغرب من مدينة أصداء الإعلامية الواقعة غربي خان يونس، مما أدى إلى تدميرها من دون وقوع إصابات.
 
من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ في القطاع أدهم أبو سلمية إن عشرات الأطفال والنساء أصيبوا بحالات خوف وهلع نتيجة الغارات الإسرائيلية المستمرة، وطالب المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.
 
غارات الخميس
وكانت مصادر فلسطينية قد ذكرت الخميس أن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت بصاروخ مجموعة مسلحة شرقي حي التفاح بغزة دون أن يصيبها، لكن تطاير الشظايا أسفر عن إصابة شخصين بجروح طفيفة.
 
وأشارت المصادر إلى أن قصفا مدفعيا إسرائيليا أعقب الغارة الجوية على نفس المنطقة، دون أن يسفر عن وقوع ضحايا.
 
وكانت طائرات إسرائيلية قد قصفت في وقت سابق الخميس موقعين لكتائب القسام في غزة ونفقا للتهريب على الحدود بين مصر وقطاع غزة، دون وقوع إصابات.
 
صاروخ غراد
وزعمت إسرائيل أن القصف الذي طال شرق غزة جاء بعد سقوط صاروخ من طراز غراد في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة "لخيش" بمنطقة "كريات غات" جنوب إسرائيل.
 
وذكرت مصادر إسرائيلية أن انفجار الصاروخ لم يوقع إصابات أو أضرارا باستثناء بعض الأشخاص الذين أصيبوا بالصدمة، في حين لم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق صواريخ من قطاع غزة.
 
وكانت مصادر إسرائيلية قد تحدثت عن سقوط قذيفتين صاروخيتين من طراز قسام في منطقة مدينة عسقلان جنوب إسرائيل الأربعاء، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص نقلوا إلى مستشفى في مدينة بئر السبع.
المصدر : وكالات

التعليقات