حزب الله قدم "عناصر" لمحكمة الحريري
آخر تحديث: 2011/8/3 الساعة 20:19 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/3 الساعة 20:19 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/5 هـ

حزب الله قدم "عناصر" لمحكمة الحريري

اغتيال الحريري لا يزال يتفاعل في الساحة السياسية اللبنانية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مكتب المدعي العام للمحكمة الخاصة بلبنان الأربعاء أنه يدرس "عناصر" قدمها إليه حزب الله في إطار التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري عام 2005.

وأوضح المكتب في بيان أن "مكتب المدعي العام يدرس حاليا عناصر سلمها شخصيا ممثلون لحزب الله إلى المدعي العام في لبنان في 13 يوليو/تموز 2011".

وكان مدعي عام المحكمة دانيال بيلمار دعا أمين عام حزب الله حسن نصر الله في 4 يوليو/تموز الماضي إلى تسليمه أي معلومات ووثائق قد تساعد المحكمة "في سعيها إلى إحقاق العدالة".

وجاءت هذه الدعوة بعد كلمة ألقاها نصر الله في 2 يوليو/تموز الماضي أكد فيها أنه يملك وثائق ومن ضمنها مقتطفات فيديو عرض بعضها على الشاشة وقال إنه يضعها بتصرف المدعي العام.

وكان نصر الله اعتبر تحقيقات المدعي العام "مسيسة" و"تستهدف المقاومة" وأكد أن محققيه "معادون للمقاومة" أي لحزب الله.

وقال مكتب المدعي العام إنه "يواصل متابعة جميع الخيوط في إطار التحقيق"، وذلك بعد أكثر من شهر على تأكيد قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين البيان الاتهامي في 28 يونيو/حزيران الماضي.

والمتهمون الأربعة هم: قائد العمليات الخارجية في حزب الله مصطفى بدر الدين وسليم العياش وأسد صبرا وحسن عنيسي المنتمون أيضا إلى حزب الله، وهم مسؤولون بحسب المدعي العام عن اغتيال رفيق الحريري و22 من رفاقه في بيروت في 14فبراير/شباط 2005.

ورفض نصر الله في كلمته في مطلع يوليو/تموزالماضي تسليم الأربعة الذين صدرت بحقهم "إشارة حمراء" من الإنتربول وكذلك أي قرار صادر عن المحكمة الدولية التي تتخذ من لاهاي مقرا لها.

المصدر : الفرنسية

التعليقات