بالحاج: انتصرنا على نظام القذافي
آخر تحديث: 2011/8/23 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/23 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/24 هـ

بالحاج: انتصرنا على نظام القذافي

عبد الحكيم بالحاج أثناء حديثه للجزيرة داخل باب العزيزية (الجزيرة) 

قال رئيس المجلس العسكري لثوار طرابلس عبد الحكيم بالحاج إن النصر والحسم العسكري ضد نظام العقيد معمر القذافي قد تحقق، وإن صفحة جديدة في تاريخ ليبيا قد فتحت.

وكان ثوار ليبيا تمكنوا اليوم الثلاثاء من السيطرة على مجمع باب العزيزية، في خطوة كبيرة لبسط سيطرة كاملة على العاصمة طرابلس، ودخلوا إلى ما يسمى "بيت الصمود" حيث اعتاد القذافي إلقاء خطاباته منذ اندلاع الثورة يوم 17 فبراير/شباط الماضي، في وقت بات مصير العقيد مجهولا.

وفي لقاء خاص مع الجزيرة من داخل باب العزيزية، أوضح بالحاج -الذي قاد عملية اقتحام باب العزيزية- أن الثوار أحكموا السيطرة على نحو 90% من مجمع باب العزيزية، وأنهم استولوا على أسلحة قناصة وسيارات مصفحة من مقر القذافي.

وأضاف أن الثوار أسروا عددا من أفراد كتائب القذافي بعد أن اقتحموا المبنى من أربعة محاور حيث انهارت دفاعات الكتائب بسرعة، مشيرا إلى أن عددا من عناصر الكتائب فروا إلى حي بوسليم وأن الثوار يلاحقونهم.

ودعا بالحاج الثوار إلى ضبط النفس والاستعداد إلى معركة بناء بلدهم بعد أن حسموا معركة تحريرها عسكريا، على حد قوله. وأضاف أن المعركة العسكرية حسمت الآن والأهم هو الحفاظ على الأمن في طرابلس.

وقال إن الليبيين مطالبون الآن بتقديم نموذج ناصع في الانضباط والتحلي بالمسؤولية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ البلاد.

وكان الثوار دخلوا إلى باب العزيزية بعد ساعات من حصاره أثناء نهار اليوم واشتباكات عنيفة مع كتائب القذافي وفي أعقاب قصف طائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) لأهداف داخل ذلك المجمع المحصن.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات