أوكامبو أكد اعتقال سيف الإسلام القذافي (رويترز)

قال مبعوث المعارضة الليبية في باريس اليوم الاثنين إن هناك إمكانية لأن يحاكم سيف الاسلام القذافي  في ليبيا وألا يسلم للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي
.

وكان الثوار قد اعتقلوا سيف الاسلام نجل العقيد معمر القذافي بعد دخولهم إلى العاصمة طرابلس يوم أمس الأحد.

وقال المبعوث الليبي منصور سيف النصر لرويترز من أمام سفارة بلاده في باريس "الأمر يرجع للمجلس الوطني الانتقالي لاتخاذ قرار بشأنه، من الممكن أن يسلم إلى المحكمة الجنائية الدولية ولكن من الممكن أيضا ألا يجري تسليمه".

وأضاف أنه لا يعلم مكان وجود القذافي ولكنه سيُلقى القبض عليه وسيمثل أمام العدالة.

يأتي ذلك بعد أن أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو في وقت سابق أن الثوار بالعاصمة طرابلس اعتقلوا مساء الأحد سيف الإسلام، الذي صدرت بحقه في وقت سابق هو ووالده مذكرة اعتقال دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في ليبيا.

وقال مراسل الجزيرة في بروكسل لبيب فهمي إن أوكامبو أكد اعتقال سيف الإسلام، مشيرا إلى أن الأخير أكد -في تصريحات سابقة- أنه ينتظر هذا الاعتقال، وأنه سيدرس محاكمة نجل القذافي ومكانها بالتنسيق مع الحكومة الليبية المقبلة.

وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في وقت سابق مذكرة اعتقال في حق القذافي وابنه سيف الإسلام ومدير مخابراته عبد الله السنوسي بتهم الأمر والتخطيط والمشاركة في جرائم حرب ضد المدنيين الليبيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات