البحرين تنتقد مقاطعة الوفاق للانتخابات
آخر تحديث: 2011/8/16 الساعة 05:08 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/16 الساعة 05:08 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/18 هـ

البحرين تنتقد مقاطعة الوفاق للانتخابات

الانتخابات التكميلية تجري الشهر المقبل لشغل نحو نصف مقاعد البرلمان (الجزيرة نت-أرشيف)

انتقدت حكومة البحرين قرار جمعية الوفاق المعارضة مقاطعة الانتخابات البرلمانية قائلة إن هذا الإجراء لن يساعد في تعزيز الديمقراطية في المملكة.

وقال وزير العدل الشيخ خالد آل خليفة أمس الاثنين إن الديمقراطية المستقرة رهن بانتخابات قوية، غير أنه لكي تصبح العملية الديمقراطية فعالة يحتاج الناخبون لأن يكون بمقدورهم انتخاب أفراد يعبرون عن مخاوفهم للحكومة نيابة عنهم".

وأضاف في بيان أن "وجود ديمقراطية أقوى في البحرين أمر وشيك، لكن لا بد من مشاركة كل الآراء وجهات النظر في العملية السياسية".

وكانت جمعية الوفاق قد أعلنت االسبت الماضي أنها لن تشارك في الانتخابات التي ستجرى يوم 24 سبتمبر/أيلول المقبل لشغل نحو نصف مقاعد البرلمان البالغ عددها 40 والتي أصبحت شاغرة بعدما استقال نوابها بسبب الحملة ضد المحتجين المناهضين للحكومة.

وعزت الجمعية مقاطعتها إلى عدم قناعتها بسلطة البرلمان، وقال مساعد الأمين العام للشؤون السياسية في الجمعية خليل المرزوق، إنه "لا تراجع عن حكومة منتخبة تمثل الإرادة الشعبية".

يأتي هذا الإجراء في أعقاب حوار وطني أجرته المملكة لتهدئة التوترات بعد الحملة التي شملت اعتقالات ومزاعم تعذيب. وانسحبت جمعية الوفاق من الحوار الوطني الذي أفضى إلى قرار من الملك بتوسيع سلطات مجلس النواب المنتخب مع الاحتفاظ بمجلس أعلى معين ذي سلطات أوسع.

من جانبها، أشارت عضو مجلس الشورى البحريني سميرة رجب إلى أن هناك في البحرين اليوم ردة فعل سلبية على ما انتهجته الوفاق، واتهمت الجمعية بأنها تيار طائفي كان يهدد وحدة الشعب وكان يريد القضاء على الآخر.

المصدر : وكالات