مسيرة تضامنية مع السوريين بالبحرين
آخر تحديث: 2011/8/12 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/12 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/14 هـ

مسيرة تضامنية مع السوريين بالبحرين

مسيرة التضامن مع الشعب السوري شارك فيها نواب (الجزيرة نت)

الجزيرة نت -خاص

شارك بحرينيون بينهم نواب وفعاليات مجتمعية في مسيرة دعا إليها تجمع الوحدة الوطنية في مدينة المحرق شرق العاصمة المنامة للتنديد بما يتعرض له الشعب السوري، وطالبوا خلالها بإيقاف كافة ما وصفوه بأشكال القتل والاعتقال والتعذيب وتهديم البيوت ومحاصرة المدن والقرى في سوريا.

وردد المشاركون شعارات تضامنية مع الشعب السوري بينها "ياكم العون ياكم كل الخليج وياكم" و"يا درعا ويا دير الزور منصور شعبك منصور"، كما رددوا شعارات "واحد واحد الشعب العربي واحد"، و"يا سوريا ثوري ثوري شعبك ناوي عالحرية".

ورفع المشاركون في المسيرة لافتة مناوئة للرئيس السوري بشار الأسد وأخرى تدعوه إلى وقف أعمال القمع، كما رفعوا أعلاما السورية.

وقال الأمين العام لتجمع الوحدة الوطنية عبد الله الحويحي إنهم يقفون اليوم مع سوريا التي قال إنها ثارت في وجه ما سماه الظلم والاضطهاد والدكتاتورية التي يمارسها النظام السوري.

وأضاف الحويحي "إن أمتنا العربية الإسلامية بمنعطف تاريخي خطير وبمرحلة حاسمة ودقيقة لم تشهدها في تاريخها الحديث"، معتبرا ما يحدث في المنطقة العربية إعادة تشكيل لها من جديد.

وأكد الأمين العام لتجمع الوحدة الوطنية أنهم يقفون بقوة وبحزم لدعم المطالب الشعبية في إقامة حكم ديمقراطي حقيقي في سوريا.

واعتبر بيان صادر عن تجمع الوحدة الوطنية أن وقوفهم مع الثورات العربية بتونس ومصر وليبيا والعراق هو إدراك منهم لحجم ما تتعرض له هذه الشعوب من اضطهاد.

عبد الله الحويحي: ما يحدث في المنطقة هو إعادة تشكيل لها من جديد (الجزيرة نت)

تدخل إيران
ودعا البيان إيران إلى رفع يدها عن سوريا والعراق وعدم التدخل في الشأن البحريني والخليجي، وأيد البيان المواقف التي اتخذتها حكومات دول مجلس التعاون بسحب سفرائهما من دمشق.

غير أن بيان التجمع اتهم حركات بحرينية لم يسمها بأنها حاولت استنساخ ما يجري في العالم من حراك شعبي بغطاء سلمي، في حين أن حقيقتها -حسب تعبيره- أنها حركة طائفية خرجت عن الإجماع الشعبي تحت دعاوى الوطنية ومارست كافة أشكال ما سماه القتل والدهس والاعتداء على المواطنين والمقيمين.

وفي سياق ذي صلة أعلن ناشطون أنهم سينظمون الاثنين القادم تجمعا حاشدا بمنطقة الرفاع جنوب العاصمة تضامنا مع الشعب السوري.

المصدر : الجزيرة

التعليقات