أمير قطر يستقبل مشعل
آخر تحديث: 2011/8/11 الساعة 00:03 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: مقتل 13 مدنيا في غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي على الحديدة
آخر تحديث: 2011/8/11 الساعة 00:03 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/13 هـ

أمير قطر يستقبل مشعل

أمير قطر ناقش مع مشعل مستجدات الوضع الفلسطيني بعد توقيع الورقة المصرية (الفرنسية-أرشيف)

استقبل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مساء أمس رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل.

وقد استعرض الطرفان أحدث المستجدات في الساحة الفلسطينية، خصوصا تلك التي جرت بعد توقيع الورقة المصرية للمصالحة في مايو/أيار.

وتأتي زيارة مشعل للدوحة بعد اتفاق القاهرة قبل ثلاثة أيام بين حماس وحركة التحرير الفلسطيني (فتح) بشأن الإفراج عن المعتقلين لدى الحركتين قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

من ناحية ثانية، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار اليوم الأربعاء إن حركته لن تشارك في الانتخابات المحلية دون تطبيق بنود اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة منذ مايو/أيار الماضي. 

وشدد الزهار في تصريح صحفي مكتوب وزع على وسائل الإعلام على أن تلك الانتخابات تحتاج إلى حكومة توافقية تقوم برعايتها، إضافة إلى إعادة  تشكيل لجنة الانتخابات والمحكمة القضائية بالتوافق.

وقال "هذا حق لنا.. لكن كيف ندخل الانتخابات دون إعادة تشكيل لجنة  الانتخابات والمحكمة القضائية التي يجب أن يكون تشكيلها بالتوافق؟ ومن يضمن لنا عدم التزوير لا سيما أننا فزنا في انتخابات 2005". 

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أمس، عن فتح باب التسجيل والنشر  والاعتراض للانتخابات المحلية المقبلة.

من جهة أخرى، اتهم الزهار حركة فتح بالمماطلة في تشكيل "القيادة المؤقتة" التي تضم فصائل منظمة التحرير وفصائل غير منضوية في المنظمة من شأنها أن تلعب دورا مهما في تنفيذ ملفات المصالحة. وقال "يبدو أن هناك ضغوطا خارجية تمنع تنفيذ ذلك".

واعتبر الزهار أن لقاءات المصالحة التي تعقد بين فتح وحماس "لا قيمة لها" في ظل عدم التوصل إلى اتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.

المصدر : الجزيرة,الألمانية