شرف: "التشريعية" أواخر سبتمبر
آخر تحديث: 2011/7/5 الساعة 09:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/5 الساعة 09:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/5 هـ

شرف: "التشريعية" أواخر سبتمبر

شرف أكد أثناء زيارته الإمارات أن الأمور تسير وفقا لما هو مقرر (الفرنسية)

وضع رئيس الوزراء المصري عصام شرف حدا لتكهنات بتأجيل الانتخابات المصرية, وأكد أنها ستجرى في نهاية سبتمبر/أيلول المقبل, كما كان مقررا.

وقال شرف الاثنين -أثناء زيارته الإمارات العربية ضمن جولة خليجية- إن الأمور تجري حتى الآن وفقا لما هو مقرر, "وإن المواعيد يحددها الاستفتاء فستجرى الانتخابات البرلمانية في أواخر سبتمبر وبعدها انتخابات الرئاسة".

كانت أحزاب وقوى سياسية قد دعت للتأجيل وكشفت عن مخاوف من احتمال أن يعطي موعدها القريب الإخوان المسلمين وشخصيات الحزب الوطني المحلول أفضلية لأنها أكثر تنظيما ولديها موارد أكبر.

في الوقت نفسه أشارت وكالة أنباء الإمارات إلى أنه جرى خلال لقاء شرف مع الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان -ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات- بحث العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.

من جهة ثانية, وجه رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان باعتماد حزمة مساعدات لمصر بمبلغ إجمالي قدره ثلاثة مليارات دولار.

جاء الإعلان عن ذلك أثناء لقاء شرف مساء أمس مع الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنه بموجب هذه التوجيهات تقرر إنشاء صندوق خليفة بن زايد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في مصر بمبلغ مليار ونصف المليار دولار وذلك بهدف توفير فرص عمل لقطاع واسع من الشباب المصري.

كما تتضمن التوجيهات اعتماد مبلغ 750 مليون دولار منحة لبناء مشاريع إسكان للشباب والبنية التحتية التي تتطلبها هذه المشاريع, وكذلك اعتماد 750 مليون دولار كقروض ميسرة لمشاريع مختلفة يتم تنفيذها في مصر.

المصدر : وكالات

التعليقات