محاكمة مبارك ونجليه ستعقد بصورة يومية حتى صدور الحكم

أعلن قاضي المحكمة التي تتولى محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أن المحكمة ستجرى في جلسات متواصلة، وسيتاح لكاميرات التلفزيون المصري -وحدها دون غيرها- بث وقائع المحاكمة والنطق بالأحكام على الهواء مباشرة.

وكان المستشار أحمد رفعت -قاضي المحكمة التي ستتولى محاكمة مبارك- قد عقد اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا أعلن فيه الإجراءات التنظيمية لجلسات المحاكمة التي ستبدأ الأربعاء المقبل.

وذكر رفعت أن القاعة التي ستتم فيها المحاكمة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بضاحية القاهرة الجديدة تتسع لستمائة شخص.

وأوضح أن من يحق لهم الحضور هم المدعون بالحق المدني أو من ينوب عنهم وهيئة الدفاع عن المتهمين وأهالي المتهمين من الدرجة الأولى أو الثانية ورجال الصحافة والإعلام المصري، على أن يتم التصريح للإعلام الأجنبي بالحضور بموجب خطاب من الهيئة العامة للاستعلامات، على ألا يتجاوز العدد في مجمله ستمائة شخص.

التلفزيون المصري سيبث
محاكمة مبارك مباشرة (الجزيرة-أرشيف)
وأشار إلى أن محاكمة مبارك ستجرى في جلسات متتابعة بحيث تُنظر القضية يوميا بداية من يوم الأربعاء المقبل حتى يتم الفصل فيها بشكل نهائي دون التقيد بالأيام المحددة لتوزيع العمل وهي يومان فقط
.

وشدد على أنه لن يسمح بأن تدخل القاعة كاميرات التصوير بكل أنواعها والهواتف المحمولة أو أية أجهزة مماثلة.

ويواجه مبارك وابناه علاء وجمال ورجل الأعمال المصري المعتقل بإسبانيا حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه تهم القتل العمد والتحريض على القتل وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية التي اندلعت في الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي وأطاحت بمبارك بعد 18 يوما من الاحتجاجات السلمية بجميع أنحاء مصر.

وقال مصدر قريب من مبارك الذي يرقد في مستشفى بشرم الشيخ منذ بدء التحقيق معه في أبريل/نيسان الماضي إن محامي الرئيس السابق سيبلغ المحكمة بأن مرضه حال دون حضوره، ومن الممكن أن يتسبب ذلك في إشعال غضب محتجين طالبوا بمحاكمة علنية له.

المصدر : وكالات