20 قتيلا بمواجهات مع القاعدة باليمن
آخر تحديث: 2011/7/30 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/30 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/1 هـ

20 قتيلا بمواجهات مع القاعدة باليمن

الجيش اليمني يشن مواجهات عنيفة لاستعادة زنجبار من أيدي القاعدة (الفرنسية-أرشيف)

ارتفع عدد القتلى في المواجهات بمحافظة أبين جنوبي البلاد اليوم السبت بين الجيش اليمني ورجال القبائل من جهة وعناصر من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من جهة أخرى إلى عشرين قتيلا بينهم قائدان عسكريان، فيما أصيب العشرات بجروح مختلفة.

وقال مصدر عسكري ليونايتد برس إنترناشونال إن عدد القتلى من رجال القبائل والجنود حتى ظهر اليوم السبت وصل إلى عشرين في وادي حسان بمنطقة الشيخ سالم شرق زنجبار أثناء معارك عنيفة مع عناصر من تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة من أعضاء التنظيم.

وأوضح المصدر أن من بين القتلى العقيد أحمد المرامي -رئيس أركان قائد محور أبين الجديد ورئيس أركان اللواء 123 مشاة- والعقيد جمال نمي والشيخ عبد المنعم النخعي.

وكان مصدر عسكري يمني قال في وقت سابق اليوم إن تنظيم القاعدة قتل بمحافظة أبين عشرة من رجال القبائل اليمنية المساندة للجيش بينهم عقيد سابق، خلال مواجهات عنيفة بين الجانبين.

وقال مصدر عسكري إن عناصر القاعدة دهمت مساء أمس مواقع مقاتلي قبائل أبين المساندة للجيش في منطقة وادي حسان شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين واشتبكوا معهم وأسفر الهجوم عن مقتل عشرة من رجال القبائل المسلحين وإصابة آخرين بينهم عقيد في الجيش يدعى حيدر علي الأخطل.

وأوضح المصدر أن الهجوم استهدف مواقع لقبائل آل بالليل وقبائل أبين المساندة للجيش في منطقة وادي حسان، حيث تعسكر القبائل الواقعة شرق مدينة زنجبار وتبعد عنها حوالى 13 كلم.

وأشار إلى أن الطيران الحربي شن غارات على منطقة المواجهات مستهدفا عناصر القاعدة، إلا أنه أخطأ هدفه وأصاب القبائل أيضاً لقرب الهدفين من بعضهما، كما شن غارة جوية أخرى على مواقع لمسلحي القاعدة في منطقة الشيخ سالم وزنجبار.

وتشهد محافظة أبين مواجهات عسكرية عنيفة منذ مايو/أيار عندما تمكنت عناصر تنظيم القاعدة من السيطرة على مدينة زنجبار مركز محافظة أبين وإعلانها إمارة إسلامية.

المصدر : يو بي آي

التعليقات