العاهل السعودي لدى استقباله نظيره الأردني (الفرنسية)

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني أنه سيبحث خلال زيارته للمملكة العربية السعودية اليوم الأحد مع نظيره السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز التطورات الخطيرة التي تمر بها المنطقة، في حين ذكر مسؤولون أن الملك الأردني سيبحث اليوم في جدة مع القادة السعوديين التطورات الأخيرة التي تمر بها المنطقة والانتفاضات العربية وقضية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وصرح العاهل الأردني لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم بأنه سيبحث جميع القضايا التي تساهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، منوها بـ"الدعم المادي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للأردن خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها"، ومؤكدا أن دعم السعودية في مجال البترول ساهم في تخفيف الضغوط الاقتصادية التي تمر بها بلاده.

السعودية منحت الأردن مؤخرا 400 مليون دولار لمساعدته في سد عجز الموازنة العامة المتنامي الذي من المتوقع أن يتجاوز ملياريْ دولار للعام المالي 2011
وكانت السعودية قد منحت الأردن مؤخرًا 400 مليون دولار لمساعدته في سد عجز الموازنة العامة المتنامي الذي من المتوقع أن يتجاوز ملياريْ دولار للعام المالي 2011، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الوكالة أن الملك الأردني سيبحث في جدة اليوم الأحد مع القادة السعوديين تأثيرات الانتفاضات التي تشهدها عدة دول عربية، إلى جانب آفاق استئناف محادثات السلام المتوقفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان عبد الله الثاني قد وصل اليوم الأحد إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة برفقة كل من وزير الخارجية ناصر جودة ومدير المخابرات العامة الفريق محمد الرقاد.

ويتوقع مراقبون أن يحتل اقتراح خليجي تدعمه السعودية بضم الأردن لعضوية مجلس التعاون لدول الخليج العربية مكانة بارزة على جدول أعمال الزيارة.

وكان من المقرر أن يبدأ وزراء خارجية الأردن ودول مجلس التعاون محادثات منذ شهر حول تفاصيل الانضمام، ولم ترد أنباء عن سبب تأجيل المحادثات.

المصدر : وكالات