فتح تتهم حماس بمنع سفر كوادر لها
آخر تحديث: 2011/7/17 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :قاض اتحادي بولاية هاواي الأميركية يجمد العمل بقرار ترمب حظر دخول مواطني 8 بلدان
آخر تحديث: 2011/7/17 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/17 هـ

فتح تتهم حماس بمنع سفر كوادر لها

قيادي بفتح قال إن الأمن الداخلي بمعبر رفح منع الوفد من التوجه إلى تركيا (الجزيرة-أرشيف)

اتهمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة -التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بمنع ثلاثة من كوادرها من السفر عبر رفح بينما كانوا في طريقهم للمشاركة في لقاء حول المصالحة الوطنية في تركيا.

وقال مصدر قيادي في حركة فتح لوكالة يونايتد برس إنترناشونال إن الأمن الداخلي في معبر رفح الحدودي الذي يربط غزة بمصر، منع عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة الفرا، والناشط إياد الكرنز، والصحفية سماح أحمد، من السفر.

وأضاف القيادي -الذي تورد الوكالة اسمه- أن هؤلاء كانوا ضمن وفد -يضم قياديين من حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح- كان في طريقه إلى تركيا للمشاركة في ورشة عن المصالحة الوطنية.

وندد بعملية المنع في ظل أجواء المصالحة، معتبرا أن ما جرى يعكس عدم رغبة حماس بالمصالحة.

وقال القيادي الفتحاوي "إذا كانت عملية المنع من السفر طالت أعضاء من وفد يشارك فيه قادة من حماس، فهذا يعني أن حماس مستمرة في محاولات تعطيل المصالحة ومنع أي أجواء تصالحية".

ولفت إلى أن وكيل وزارة الخارجية في حكومة حماس غازي حمد الذي كان ضمن الوفد "حاول التدخل من أجل السماح بسفرهم ولكنه فشل في ذلك".

النقابة تستنكر
من جهتها، استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين منع أمن الحكومة المقالة الصحفية سماح أحمد من السفر إلى إسطنبول بتركيا.

ودعت النقابة كل الجهات للتدخل لوقف ما سمته الانتهاكات بحق الصحفيين والسماح لهم بحرية الحركة والسفر والحصول على المعلومات، التي كفلها لهم القانون الفلسطيني.

يذكر أن فصائل فلسطينية على رأسها فتح وحماس ستلتقي بمدينة إسطنبول التركية الثلاثاء والأربعاء القادمين لمناقشة خمسة محاور ترتبط بموضوع المصالحة الفلسطينية، وهي البرنامج السياسي وتشكيل الحكومة والانتخابات بالإضافة إلى حقوق الإنسان والأمن.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات