غارة إسرائيلية على غزة
آخر تحديث: 2011/7/17 الساعة 13:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/17 الساعة 13:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/16 هـ

غارة إسرائيلية على غزة

فلسطينيون يعاينون آثار الغارة الإسرائيلية الأخيرة على رفح (الفرنسية)

أصيب سبعة فلسطينيين من أسرة واحدة جراء غارة إسرائيلية على قطاع غزة، بينما سقطت قذيفة صاروخية فلسطينية على عسقلان جنوب إسرائيل دون أن تتسبب بإصابات.
 
فقد أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية أن غارة إسرائيلية وقعت اليوم الأحد على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة أسفرت عن إصابة سبعة أشخاص من عائلة الزعانين بينهم أربعة أطفال.
 
وذكر سكان محليون أن القصف استهدف بئر مياه في أرض زراعية مما أدى لتدمير المكان وإلحاق أضرار بعدد من المنازل المجاورة من بينها منزل يعود لعائلة الزعانين التي أصيب عدد من أفرادها بشظايا صاروخ سمع دوي انفجاره بالمكان.
 
جباليا
وتأتي هذه الغارة بعد يوم واحد من غارة مماثلة استهدفت مجموعة من الناشطين شرق جباليا في قطاع غزة مما أسفر عن إصابة شخص واحد.
 
كما نقل عن مسعفين فلسطينيين قولهم السبت إنهم أخرجوا جثة شاب بالعشرينات من العمر استشهد في غارة إسرائيلية على رفح جنوب القطاع استهدفت -وفق الرواية الإسرائيلية- منطقة الأنفاق.
 
وقال أبو سلمية إن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلفت منذ مطلع الشهر الجاري ثلاثة قتلى وأكثر من عشرين جريحا بينهم ستة أطفال وفتاتان.
 
عسقلان
بيد أن متحدثة باسم جيش الاحتلال نفت قيام الطائرات الإسرائيلية بأي غارة على قطاع غزة اليوم الأحد.
 
وفي الأثناء تحدث مصدر عسكري إسرائيلي عن سقوط قذيفة واحدة على الأقل فوق منطقة عسقلان جنوب إسرائيل اليوم دون وقوع إصابات، وسقوط قذيفة مماثلة أمس.
 
وكان جيش الاحتلال قد أعلن يوم الجمعة الماضي أن 16 صاروخا أطلقت من غزة خلال الشهر الجاري على مناطق في جنوب إسرائيل محاذية للقطاع اقتصرت آثارها على الأضرار المادية في بعض المباني.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات