الهجمات تزامنت مع الزيارات إلى مدينة كربلاء (رويترز-أرشيف)

قتل ستة أشخاص وأصيب أربعون آخرون بانفجار استهدف زوارا شيعة متجهين إلى مدينة كربلاء لأداء زيارة المنتصف من شعبان اليوم السبت في كربلاء جنوب بغداد. كما أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده خلال عملية عسكرية جنوبي البلاد.

وقال مصدر في شرطة المحافظة إن انفجار سيارة مفخخة متوقفة بجانب الطريق في منطقة سيد جودة جنوب مدينة كربلاء صباح اليوم أدى إلى مقتل ستة مدنيين، وفق حصيلة ضحايا أولية قابلة للارتفاع.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن سارعت إلى إغلاق منطقة الحادث وهرعت سيارات الإسعاف لنقل القتلى والجرحى إلى المستشفيات.

وتزايدت الهجمات في كربلاء في اليومين الأخيرين وسط احتفالات الشيعة بذكرى ميلاد الإمام محمد المهدي.

حصيلة سابقة
وكان تسعة أشخاص على الأقل قد قتلوا وأصيب أكثر من خمسين آخرين في ثلاثة تفجيرات بالمدينة أمس.

ووقع أحدث هجوم قرب نقطة تفتيش أمنية في كربلاء على بعد 80 كيلومترا جنوب غرب بغداد وأوقع ضحايا معظمهم من رجال الشرطة ومسؤولي المجالس البلدية.

الجيش الأميركي أعلن مقتل أحد جنوده (الفرنسية-أرشيف)
وانفجرت سيارة ملغمة أمس الجمعة في مرآب قرب مستشفى غرب كربلاء، وقالت الشرطة إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 20.

وفي حادث منفصل ذكر قائد عسكري أن قنبلة مزروعة أسفل سيارة متوقفة قتلت شخصين وأصابت أربعة آخرين في شمال كربلاء أمس، في حين صرح مصدر بمستشفى بأن الانفجار قتل ثلاثة وأصاب 23.

جندي أميركي
من جانبه قال الجيش الأميركي إن جنديا أميركيا قُتل خلال عملية عسكرية جنوب البلاد، من دون أن يقدم تفاصيل أخرى عن الحادث وعن الجندي في بيانه الذي نشر مساء الجمعة.

وارتفعت بهذا الحادث حصيلة ضحايا الجنود الذين لقوا مصرعهم منذ دخول القوات الأميركية إلى العراق عام 2003 إلى 4473 قتيلا.

من جانب آخر صرح متحدث باسم الجيش العراقي أمس الجمعة بأن اثنين من المسلحين لقيا حتفهما واعتقل 23 شخصا مطلوبا، في عملية أمنية أجريت جنوب الموصل شمال بغداد.

وقال المتحدث باسم الجيش العراقي في الموصل العميد ذنون السبعاوي لوكالة الأنباء الألمانية إن قوة من الجيش العراقي قتلت اثنين من المسلحين على خلفية قتلهما مدنيا في ناحية القيارة جنوب الموصل.

وأضاف أن القوات العسكرية شنت هجوما على الناحية واعتقلت المطلوبين، وهم 21 شخصا من أبرز المطلوبين لأجهزة الأمن لتورطهم في عدة قضايا أمنية، منها قتل مدنيين.

المصدر : وكالات