انتشال جثة فلسطيني من نفق أرضي
آخر تحديث: 2011/7/16 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/16 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ

انتشال جثة فلسطيني من نفق أرضي

الأنفاق يستخدمها الفلسطينيون لنقل حوائجهم بين مصر وغزة ويستهدفها الإسرائيليون بغاراتهم الجوية (الفرنسية)

انتشلت الطواقم الطبية اليوم السبت جثة فلسطيني كان فُقِدَ تحت ركام نفق في قطاع غزة تعرض للقصف فجر الخميس الماضي.

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية إن الطواقم الطبية انتشلت إبراهيم البيوك (22 عاما) جثة هامدة بعد يومين من فقدانه في نفق أسفل الحدود الفلسطينية المصرية تعرض للقصف الإسرائيلي فجر الخميس الماضي.

وكان خمسة فلسطينيين أصيبوا بجروح وفُقد البيوك بعد قصف الطائرات الإسرائيلية نفقا يستخدم لإدخال الحصى ومواد البناء فجر الخميس قرب بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية.

واستمرت خلال اليومين الماضيين أعمال الحفر بحثاً عن المفقود إلى أن تمكنت طواقم الدفاع المدني والإسعاف من انتشاله صباح اليوم.

وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، أصيب فلسطيني بجروح في غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن الجيش شن هجوما جويا تحت جنح الظلام ضد مجموعة فلسطينية "كانت تستعد لإطلاق صاروخ على إسرائيل" شرق مدينة غزة.

وقد صعَّدت إسرائيل غاراتها الجوية على القطاع في الآونة الأخيرة بذريعة الرد على إطلاق صواريخ منه تجاه البلدات الإسرائيلية المجاورة له.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة فلسطينيين قُتلوا وأُصيب أكثر من 15 آخرين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ مطلع الشهر الجاري، والتي قال الجيش الإسرائيلي إنها تأتي رداً على سقوط أكثر من 11 قذيفة صاروخية على تجمعات إسرائيلية محاذية للقطاع.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي,الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات