سبعة قتلى في هجمات بالعراق
آخر تحديث: 2011/7/15 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/15 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ

سبعة قتلى في هجمات بالعراق

مخلفات انفجار بسيارة مفخخة استهدف مقر وحدة أمنية بالبصرة (رويترز-أرشيف)

قتل سبعة أشخاص اليوم في هجمات شهدتها مناطق بالعراق، أبرزها انفجار سيارتين مفخختين استهدف زوارا شيعة شمال مدينة كربلاء وسط البلاد مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرين آخرين.

وأكد مدير مستشفى الحسين في كربلاء الطبيب نذير الربيعي أن المستشفى "تلقى ثلاث جثث وعشرين جريحا بينهم نساء سقطوا جراء الانفجار".

من جهته، ذكر مصدر أمني أن "سيارتين مفخختين انفجرتا في تتابع سريع" عند مدخل مدينة كربلاء قرب مرقد عون بن عبد الله -وهو أحد المراقد المقدسة لدى الشيعة الاثني عشرية- لافتا إلى أن حصيلة الضحايا المعلنة مرشحة للارتفاع.

ارتباطا بالتطورات الأمنية، قُتل شقيقا قيادي في التيار الصدري شمال شرق مدينة الحلة مركز محافظة بابل جنوب بغداد، وأصيب شخص ثالث بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون اليوم الجمعة بأسلحة كاتمة للصوت.

وقال مصدر في شرطة المحافظة إن مسلحين مجهولين فتحوا النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه شقيقي مدير مكتب التيار الصدري في ناحية جبلة مما أدى إلى مقتلهما في الحال وإصابة مدني تصادف وجوده في مكان الحادث.

وأضاف المصدر أن قوة أمنية سارعت إلى فرض طوق أمني على مكان الحادث، ونقلت جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي والجريح إلى المستشفى.

أما في العاصمة بغداد، فقد قتل شخصان وأصيب ثلاثة بجروح في انفجارين، وفقا لما أعلنه مصدر في وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور شاحنة صغيرة في حي آسيا الواقع بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.

كاتم للصوت
وأضاف أن "شخصا آخر قتل جراء انفجار داخل منزل في منطقة الدورة بعد منتصف ليلة أمس"، مشيرا إلى "العثور على عبوات ناسفة وأسلحة مزودة بكواتم للصوت في المنزل".

يذكر أن منطقة الدورة تعد واحدة من أكثر المناطق توترا في بغداد خلال الأعوام الماضية.

وفي الموصل شمالي العراق، ذكرت الشرطة أن قنبلة مثبتة في سيارة جندي عراقي انفجرت مما أدى لإصابته وشخص آخر كان يستقل السيارة وسط مدينة الموصل.

المصدر : وكالات

التعليقات