بريطانيا تطلق الشيخ صلاح بكفالة
آخر تحديث: 2011/7/15 الساعة 20:29 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/15 الساعة 20:29 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ

بريطانيا تطلق الشيخ صلاح بكفالة

الشيخ رائد صلاح اعتقل في بريطانيا بتهمة معاداة السامية والتحريض (الجزيرة)

كشف مراسل الجزيرة نت في لندن مدين ديرية أن المحكمة العليا في بريطانيا قررت اليوم الجمعة الإفراج عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح بعد اعتقاله لعدة أيام خلال زيارته لندن.

جاء ذلك بعد أن نظرت المحكمة البريطانية في التماس طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح إطلاق سراحه والسماح له بإكمال برنامجه بلندن.

ويذكر أن محكمة بريطانية كانت قد رفضت الإفراج عن الشيخ رائد صلاح بكفالة تقدمت بها شخصيات بريطانية مرموقة، واعتبر القاضي أن وزيرة الداخلية اتخذت قرارا صائبا حيث إن الإفراج عن صلاح يشكل خطرا على الأمن وسلامة الجمهور.

وقررت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا مي منع الشيخ رائد صلاح من دخول بريطانيا بذريعة التحريض والكراهية لليهود ومعاداة السامية.

وزعمت الداخلية البريطانية أن صلاح معاد للسامية وحقوق الشواذ، وأبرزت أنه في إحدى خطب الشيخ أصيب عدد من رجال الشرطة الإسرائيليين.

وقد أجمعت القيادات السياسية والفعاليات الاجتماعية والمؤسسات الحقوقية بالداخل الفلسطيني على أن اعتقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح في بريطانيا نُفِّذ بإيعاز من إسرائيل وأذرعها الأمنية.

كما أن اعتقاله أثار احتجاجات واسعة داخل بريطانيا وخارجها، وكان ممثلو منظمات التضامن البريطانية سلموا عريضة لرئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون وقعها الآلاف طالبت بالإفراج الفوري عن الشيخ صلاح وإسقاط تهم الترحيل عنه.

وتم تحريك العديد من الملفات على الخلفية ذاتها التي تتذرع بها لندن ضد الشيخ صلاح بالمحاكم الإسرائيلية. ولعل أبرز تلك الملفات خطبة الجمعة التي ألقاها في وادي الجوز بالقدس المحتلة مطلع فبراير/شباط 2007، بعد منعه من قبل الاحتلال من الصلاة بالأقصى، على خلفية هدم جسر باب المغاربة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات