إدانة حفل راقص بالعقبة

A Jordanian security vehicle passes, 03 June 2003, on a boulevard leading from the Aqaba Airport to the waterfront palace of Jordan's King Abdullah who will host a Middle East summit tomorrow at his Aqaba palace. Two workers who were sweeping up dust on the road

خالد الجهني: تنظيم الحفل الراقص في ساحة الثورة العربية الكبرى بالعقبة إهانة للأردنيين (الأوروبية)

أدان حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني حفلا راقصا تنظمه السفارة الأميركية في ساحة الثورة العربية الكبرى بمدينة العقبة الأردنية الجمعة المقبل.

وقال خالد الجهني رئيس فرع الحزب بالعقبة إن إقامة حفل في ساحة تحمل اسم الثورة العربية الكبرى ينطوي على إهانة لمشاعر الأردنيين وانتهاك صارخ للقيم والأعراف وتعاليم الإسلام.

وأضاف أن العقبة ترفض الرقص بصرف النظر عن مصدره، مشيرا إلى أن الشعب الأردني يطالب حكومته بتوفير فرص العمل ونشر العمل والمعرفة بدلا من تعليم الرقص.

ودعا إلى محاسبة كل الذين يسهلون مثل هذه الأنشطة التي وصفها بالمشبوهة، متسائلا عن الجهة المسؤولة عنها.

وكانت السفارة الأميركية قد وزعت بطاقات دعوة مجانية لحضور حفل راقص الجمعة المقبل، حيث تستضيف السفارة الراقصين نيت كانو وريك كامرغو من فرقة هافيكورو من راقصي الهيب هوب الأميركي لتعليم الشباب في مختلف أنحاء الأردن هذه الرقصة وتقنيات رقص البريك دانسينغ، وذلك كجزء من البرنامج السنوي للتبادل الثقافي.

يشار إلى أن العقبة تعد أهم معلم سياحي في الأردن، كما أنها منفذ المملكة الوحيد على البحر.

المصدر : يو بي آي