وزير إعلام بمصر لإصلاح القطاع
آخر تحديث: 2011/7/10 الساعة 06:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/10 الساعة 06:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/10 هـ

وزير إعلام بمصر لإصلاح القطاع

المشير طنطاوي يصافح هيكل بعدما أدى الأخير اليمين القانونية (الأوروبية)

باشر وزير الإعلام المصري الجديد أسامة هيكل أمس مهامه, وسيعمل من خلال هذا المنصب, الذي ألغي عقب ثورة 25 يناير, على إصلاح قطاع الإعلام وفق ما نُقل عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون الحكم في البلاد.

ونقل مصدر عسكري عن رئيس المجلس المشير محمد حسين طنطاوي أنه وجه هيكل –الذي كان كاتبا بصحيفة الوفد- بضرورة العمل بسرعة على إعادة الثقة مجددا إلى الإعلام وحل المشاكل التي يعاني منها.

وأضاف المصدر ذاته أن طنطاوي حث الوزير عقب أدائه اليمين القانونية أمامه على وضع خطة لمعالجة الاختلالات التي طرأت عقب إلغاء منصب وزير الإعلام في التعديل الحكومي الذي تم يوم 18 فبراير/ شباط الماضي, أي بعد أسبوع من إطاحة الثورة الشعبية بالرئيس السابق حسني مبارك.

ونقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون المصري عن هيكل قوله إنه سيتم قريبا جدا إصدار لائحة مالية جديدة للعاملين باتحاد الإذاعة والتلفزيون تقضي على التفاوت الكبير في الأجور بين العاملين, وتعمل على تحقيق العدالة.

وكان تقاضي بعض العاملين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون أجورا ضخمة مقارنة بزملاء لهم، واستقدام مذيعين ومعدي برامج من خارج مبنى المؤسسة من أبرز عوامل التوتر في قطاع الإعلام.

ويُحاكم وزير الإعلام السابق أنس الفقي ومسؤولون سابقون في الإعلام بتهم تتصل بالفساد المالي.

وكان إلغاء وزارة الإعلام أحد المطالب التي رفعتها الثورة الشعبية. وفي المظاهرات التي نظمت أول أمس تحت عنوان "الثورة أولا" طالب المحتجون المجلس العسكري بتطهير قطاع الإعلام من أنصار النظام السابق

المصدر : وكالات

التعليقات