فتح وحماس تتباحثان بالقاهرة مجددا
آخر تحديث: 2011/6/8 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/8 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/8 هـ

فتح وحماس تتباحثان بالقاهرة مجددا

اللجان المشتركة لتطبيق المصالحة الفلسطينية لم تتفق بعد على تشكيل الحكومة (الجزيرة-أرشيف)

يلتقي ممثلون عن حركتي التحرير الوطني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينيتين بالقاهرة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن تشكيل حكومة التوافق المقبلة, على خلفية اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي رعته مصر.

وقال القيادي بحماس عزت الرشق في بيان إن الاجتماع الذي سيعقد يوم 14 من يونيو/ حزيران الجاري سيأتي لمتابعة العديد من الملفات وبنود المصالحة, وفي مقدمتها تشكيل الحكومة والسجناء السياسيون وتنفيذ اتفاق المصالحة على الأرض.

وكان القيادي بفتح نبيل شعث قد توقع في وقت سابق تشكيل الحكومة في السادس من الشهر الجاري.

يُشار في هذا الصدد إلى أن الجانبين يتفاوضان حول منصب رئيس الحكومة المقترحة, حيث تعارض حماس موقف الرئيس محمود عباس الذي يفضل إعادة تعيين سلام فياض برئاسة الوزراء.

اعتقالات
على صعيد آخر, اتهمت حماس الأجهزة الأمنية باعتقال خمسة من أنصارها في الضفة الغربية واستدعاء أربعة آخرين.

وقالت حماس ببيان إن أجهزة الأمن "صعدت من حملة الاعتقالات السياسية التي تشنها في أوساط المواطنين، غير آبهة بالدعوات المكثفة التي تنادي بوقف الاعتقالات السياسية وتطبيق المصالحة الفلسطينية".

وذكرت بيان حماس أن "جهاز الأمن الوقائي بطولكرم، اعتقل الأسير المحرر مراد سمور والشاب عمر الحاج علي من المدينة، فيما اعتقل ذات الجهاز جمال العدم عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية في "بيت أولا" وبعد احتجازه لعدة ساعات في المقر والتحقيق معه أفرجوا عنه وطلبوا منه العودة للمقابلة يوم الأربعاء المقبل.

المصدر : وكالات