الزميل عبد الحكيم طه يتسلم الجائزة (الجزيرة نت)

أواب المصري-بيروت

حقق موقع الجزيرة نت نجاحا جديدا بحصوله على الجائزة الأولى في فئة استخدام التقنية التكنولوجية العالمية (The international standard web tecknology award) في احتفال نظمته الأكاديمية العربية لجوائز الإنترنت (Pan Arab Web Awards) في العاصمة اللبنانية بيروت.

وحسب رئيس الأكاديمية بيار مكرزل فإن 600 موقع إلكتروني تقدمت للمشاركة في مسابقة درع المواقع العربية، وهي مسابقة تنظم للعام السابع على التوالي.

وقال مساعد مدير تحرير الجزيرة نت عبد الحكيم طه بعد تسلمه الجائزة إن الموقع اعتاد منذ انطلاقته عام 2001 على حصد جوائز من مؤسسات إعلامية ودولية عديدة.

الجائزة هي الثالثة التي يحصل عليها الموقع من الأكاديمية العربية لجوائز الإنترنت (الجزيرة نت)
وأوضح أن الجوائز كانت في مجالات مختلفة، منها جودة الأخبار التي ينشرها واتساع انتشاره وكثرة متصفحيه، أو حتى في مجال استخدام التقنية المتطورة.

وأضاف طه أن حصد موقع الجزيرة نت للجوائز دليل على أنه مؤسسة رائدة في مجال الإعلام الإلكتروني، خاصة أنه يضم خبرات في مجال الصحافة الإلكترونية على اختلاف تخصصاتها وأقسامها، إضافة إلى الاهتمام الذي يحظى به من مجلس إدارة شبكة الجزيرة.

وأكد طه أنه لم يكن مستغربا أن تحصد الجزيرة نت جائزة خاصة باستخدام التكنولوجيا ذات المواصفات العالمية، ولاسيما أن القائمين على الموقع يحرصون على استخدام أحدث التقنيات.

وإضافة إلى ذلك يتم التعامل مع شركات عالمية تقوم بتأمين أحدث التقنيات التي تساهم في إثراءالموقع وخدمة أدائه، وذلك إضافة إلى الخدمات التي يقدمها وتنوع المواد التي يضمها بشكل أعمق وأكثر جاذبية للمتصفح.

يذكر أن موقع الجزيرة نت سبق له الحصول على جائزتين من المؤسسة نفسها، ففي العام 2009 حصد الجائزة الذهبية كأفضل موقع إلكتروني إستراتيجي، وكذلك عام 2005.

المصدر : الجزيرة