انتشال جثث جديدة بسواحل تونس
آخر تحديث: 2011/6/6 الساعة 12:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/6 الساعة 12:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/5 هـ

انتشال جثث جديدة بسواحل تونس

لاجئون أفارقة على متن مركب لخفر السواحل التونسي بعد إنقاذهم (الفرنسية)

انتشلت قوات خفر السواحل والدفاع المدنيين التونسيين جثث 26 مهاجرا غير شرعي كان مركبهم قد غرق الثلاثاء الماضي قبالة جزر قرقنة أثناء توجهه نحو السواحل الإيطالية بينما بقى أكثر من مائتين في عداد المفقودين.

وقال العقيد جلول جاب الله أمس إن 26 جثة انتشلت من قبل فريق من الغطاسين، كما انتشلت جثتان في وقت سابق مما يرفع عدد الجثث المنتشلة إلى 176 حسب وكالة رويترز.

ونقل مصدر إعلامي تونسي عن رئيس المنطقة البحرية بالحرس الوطني بصفاقس المقدم الطاهر الأندلسي قوله إن عملية الانتشال التي تأخرت بسبب سوء الأحوال الجوية متواصلة وتقوم بها فرق من الحرس البحري بصفاقس بالتنسيق مع فرق من الدفاع المدني.

وأشار إلى أنه يجري حاليا نقل هذه الجثث إلى ثلاجة الأموات بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، في حين تتواصل عملية البحث عن الجثث المفقودة.

وكان مركب يقل نحو 800 لاجئ من دول أفريقية تقع جنوب الصحراء قد جنح في ظروف جوية سيئة على بعد 30 كيلومترا من جزر قرقنة التونسية.

وقال مسؤولو إغاثة إن التدافع أثناء محاولة مغادرة المركب أثناء وصول المساعدة أدى إلى سقوط الكثيرين في البحر وسط تقديرات بأن عدد القتلى قد يصل إلى 250.

وكانت السلطات التونسية قد أنقذت 583 شخصا بينهم نحو 100 امرأة وطفل من عدد من المراكب الجانحة التي حملت لاجئين انطلقوا من أراضي ليبيا على الأرجح، وتوفي بالمستشفى في وقت لاحق ثلاثة ممن جرى إنقاذهم.

وقال مسؤولون تونسيون وعاملون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن معظم الضحايا من منطقة جنوب الصحراء وكانوا فارين من الأوضاع المضطربة في ليبيا حيث يقاتل معارضون مسلحون القوات الحكومية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات