صورة نشرت على موقع الفيسبوك تذكر البحرينيين بالتظاهر يوم 22 يونيو (الجزيرة)

أصدرت المحكمة العسكرية في البحرين أحكاما مختلفة على ٢١ معارضا بحرينيا بينها ثمانية أحكام بالمؤبد على متهمين على خلفية ما عرف بالتنظيم الإرهابي ومحاولة قلب نظام الحكم في البحرين.

ومن أبرز المتهمين الذين صدرت عليهم أحكام المؤبد حسن مشيمع، رئيس حركة حق المعارضة وعبد الوهاب حسين رئيس تيار الوفاء والحقوقي عبد الهادي الخواجة ورجل الدين الشيعي محمد حبيب المقداد.

كما أصدرت المحكمة أحكاما متفاوتة بالسجن على آخرين بينهم الأمين العام لجمعية وعد المعارضة إبراهيم شريف الذي حكم عليه بخمس سنوات والمدون البحريني علي عبد الإمام.

وأصدرت المحكمة أحكاما على سبعة آخرين يوجدون في الخارج بينهم سعيد الشهابي الأمين العام لحركة أحرار البحرين التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها.

وقد أعلنت المحكمة العسكرية المعروفة في البحرين بمحكمة السلامة الوطنية أن هذه الأحكام غير نهائية ويحق للمحكوم عليهم استئنافها أمام المحكمة الاستئنافية خلال 15 يوما من تاريخ النطق بالحكم.

يأتي هذا في حين دعت مجموعات شبابية على شبكات التواصل الاجتماعي إلى التظاهر اليوم الأربعاء في جميع مناطق البحرين احتجاجا على محاكمة قيادات المعارضة.

وكانت مناطق عدة في البحرين قد شهدت مساء أمس احتجاجات مماثلة في مختلف مناطق البحرين، وهو ما أدى إلى تدخل قوات الأمن لفض بعض المسيرات وإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

من ناحية أخرى من المتوقع أن تعقد اليوم جمعية الوفاق المعارضة مؤتمرا صحفيا لأمينها العام علي سلمان للإعلان عن موقفها النهائي من المشاركة في الحوار الوطني المتوقع أن يبدأ مطلع الشهر المقبل.

المصدر : الجزيرة