مقتل وجرح العشرات بجنوب العراق
آخر تحديث: 2011/6/21 الساعة 10:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/21 الساعة 10:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/21 هـ

مقتل وجرح العشرات بجنوب العراق

هجوم استهدف موكب السفارة الفرنسية أمس في بغداد (الجزيرة)

قتل ما لا يقل عن 21 شخصا وأصيب أكثر من 30 آخرين صباح اليوم بانفجار سيارتين مفخختين أمام منزل محافظ الديوانية بجنوب العراق.

وأكد الصحفي محمد جليل في اتصال هاتفي مع الجزيرة مقتل 21 في المحافظة التي يقول إنها تشهد وضعا أمنيا مستجدا نظرا لوقوع العديد من الهجمات، استهدف بعضها قاعدة أميركية قريبة من المحافظة.

وقال الصحفي إن أصابع الاتهام توجه عادة في مثل هذه الحوادث إلى "عصائب أهل الحق".

وقال متحدث باسم مجلس المحافظة إن "سيارة مفخخة استهدفت أحد مداخل منزل المحافظ"، مشيرا إلى أن عدد القتلى وصل إلى 21 عند نقطة تفتيش الحراسة.

أما المصدر الطبي في الديوانية (150 كلم جنوب بغداد) فقال إن ما لا يقل عن عشرين قتلوا، وجُرح أكثر من ثلاثين شخصا في الهجوم، ولم يتضح بعد كون المحافظ سلام حسين علوان قد أصيب أم لا.

وكانت مناطق متفرقة في العراق قد شهدت أمس حوادث مختلفة، منها تعرض موكب للسفارة الفرنسية ببغداد إلى هجوم من قبل مسلحين أسفر عن جرح عدد من الأشخاص.

وسجلت السلطات الأمنية في بغداد أمس عدة حوادث منها اغتيال شرطي بمسدس مزود بكاتم للصوت أمام حاجز أمني في حي العام جنوب العاصمة.

وفي الموصل أيضا قتل طفلان وأصيب ثلاثة من عائلته عندما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور سيارة كانت تقلهم أمس بأحد الشوارع شرق المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات